تشكيل فريق عمل لتطوير منتج الورد الطائفي

تشكيل فريق عمل لتطوير منتج الورد الطائفي

الجمعة ٢٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
أكد رئيس هيئة الغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي اهتمام الهيئة بتطوير منتج الورد الطائفي، والعمل على تطويره، وتسويقه، مثمنا ما خرجت به توصيات ورشة عمل مؤخرا بتشكيل فريق عمل من الجهات الحكومية لوضع خطة لتحسين وضعها بما يضمن استمراريتها ودعمها للتصدير.

وأوضح الجضعي خلال لقاء مفتوح لمزارعي ومصنعي الورد في الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، أن ترخيص مصانع الورد الطائفي سيضمن سلامة المنتج، ويدخله إلى السوق العالمية، ويجعله منافسا قويا.


وبدأ اللقاء بكلمة لرئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي، رحب فيها بالحضور، مثنيا على زيارة واهتمام رئيس هيئة الغذاء والدواء، ومشيرا إلى أن غرفة الطائف ومنطلقا من واجباتها نحو القطاع الخاص ومدينة الطائف بشكل عام، اتخذت العديد من الخطوات لتطوير منتج الورد الطائفي، وضمان تسويقه بطريقة حديثة وعلمية.

بعدها بدأت مداخلات الحضور حول منتج الورد الطائفي من مزارعين، وملاك مصانع، التي وعد الدكتور الجضعي بتبنيها، ومعالجتها بالمشاركة مع الجهات الحكومية المعنية.

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء برئاسة الدكتور هشام، ناقشت خلال زيارتها اليومين الماضيين للطائف ترخيص المنشآت في «الهيئة»، واستعراض آلية تسجيل وإدراج المنتجات في النظام الإلكتروني، كما جرى مناقشة التحديات والعوائق التي تواجه منتجي ومصنعي الورد الطائفي وسبل تطوير وتنمية هذه الصناعة.

وخلصت الورشة إلى عدد من التوصيات التي من شأنها تطوير هذا النشاط، ووضع تلك المصانع والمعامل، ومن ضمن التوصيات تشكيل فريق عمل من الجهات الحكومية لوضع خطة لتطوير المصانع خلال 3 إلى 5 أعوام، بما يضمن دعمها للتصدير.
المزيد من المقالات
x