السفارة في فيينا: مرور 22 يوما على التعافي أو التطعيم شرط لدخول النمسا

عدم الاعتراف بتأشيرة شنجن في حال كانت الدولة المضيفة الوجهة الأولى

السفارة في فيينا: مرور 22 يوما على التعافي أو التطعيم شرط لدخول النمسا

الجمعة ٢٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
أوضحت سفارة المملكة في فيينا لـ (اليوم)، أنه ينبغى على المواطن السعودي عند دخوله إلى جمهورية النمسا، أن يكون متعافيًا، وأن يكون مضى على التعافي أو التطعيم أكثر من 22 يومًا حتى يستطيع الدخول، وذلك وفقًا للاجراءات المقترحة من وزارة الصحة النمساوية.

إجراءات وفحوصات


وأكدت السفارة أن وزارة الخارجية في النمسا أصدرت بيانًا بشأن إجراءات الدخول، يشمل إجراء فحص "بي سي آر"، وذلك قبل الوصول بـ 48 ساعة، بالإضافة إلى الدخول إلى الموقع المخصص لتسجيل جميع ما يخص إجراءات الدخول والفحوصات، والمتطعمين ضد "كوفيد 19". ولفتت السفارة إلى أن تلك التوجهيات صادرة عن الحكومة النمساوية، فيما لم تصدر دولتا سلوفينا وسلوفاكيا والتي تشرف عليها السفارة، أي توجيهات لفتح تأشيرات الزيارة.

أنظمة وقوانين

ونصحت المواطنين بأن تكون فيزا الدخول عن طريق سفارة النمسا في الرياض إذا كانت أول محطه له النمسا، مشيرة إلى أنه لن يتم الاعتماد على تأشيرة شنجن التي تؤخذ من أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي عندما تكون المحطة الأولى النمسا، مع ضرورة التقيد بانظمة وقوانين البلد المضيف، ومتابعة آخر المستجدات والتحديثات، وذلك عبر موقع السفارة الإلكتروني وحسابها الرسمي على "تويتر".

مخاطر وبائية

وأشارت إلى تعديل النمسا قائمة الدول ذات المخاطر الوبائية المنخفضة والتي تضم المملكة، لتبدأ باستقبال مواطنيها بداية من أمس الأول الأربعاء. وأوصت السفارة بحمل شهادة طبية واختبار فحص "بي سي آر"، أو شهادة التطعيم التي تشمل التعافي وكذلك أخذ على الأقل جرعة واحدة من لقاح كوفيد 19. وأضافت إنه في حال عدم تمكن المواطن من تقديم الشهادات فإنه يجب عليه إجراء اختبار بيولوجي جزئي على الفور، أو في غضون 24 ساعة من دخول البلد المضيف.
المزيد من المقالات
x