مراحل تطويرية قادمة لكورنيش الخبر

طرح فرص استثمارية لتعزيز الجانبين السياحي والترفيهي

مراحل تطويرية قادمة لكورنيش الخبر

الجمعة ٢٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
المحافظة جزء من مشروع الأمانة للمدن الصحية

خدمات متطورة لجذب السياح بالواجهات البحرية


===================================================

كشف وكيل الأمين لشؤون البلديات بأمانة المنطقة الشرقية د. محمد الصفيان، عن مراحل تطويرية قادمة لكورنيش الخبر بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك عقب الانتهاء من 3 مراحل تطويرية، مشيرا إلى طرح الأمانة الكثير من الفرص الاستثمارية في الوقت الحالي، لتعزيز الجانبين السياحي والترفيهي.

خدمات متكاملة

وأوضح «الصفيان»، أن الأمانة كثفت جهودها لتطوير الأماكن السياحية التي يقصدها المواطنون والمقيمون وزوار المنطقة من داخل وخارج المنطقة، لا سيما بالواجهات البحرية، والتي شملت توفير كافة الخدمات اللازمة للمتنزهين، ومشاريع عديدة تتلاءم مع جميع احتياجات الأسرة من الترفيه وكافة سبل الراحة. وقال إن الواجهة البحرية بمحافظة الخبر، «متنزه الأمير فيصل بن فهد»، كان لها نصيب وافر من المشاريع التطويرية، إذ تعد معلما حضاريا مميزا بالمنطقة الشرقية، وروعي في إنشائها دقة التخطيط وخصوصية المكان، والاستمتاع بمرافق مساندة متعددة جعلتها مقصدا للأهالي والسياح من مختلف مناطق المملكة.

مظلات واقية

تزيد مساحتها على 500 ألف م٢، وتحتوي الواجهة على 7 مجاميع أطفال كبيرة بأرضية مطاطية ومظلات واقية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى مضمار مشي مطل على ساحل بحر الخليج العربي بطول ٢٠٠٠م وعرض ١٣م، بممرات خرسانية موزعة بشكل ملائم للمتنزه.

وقال إن الإمانة حرصت على تضمين لمسات جمالية على هذا الموقع، من خلال إنشاء بحيرتين، بمساحة تزيد على 30 ألف م٢، محاطتين بأسوار حماية، بالإضافة إلى مجرى مائي ومجمع نوافير ممتدة إلى ميدان الاحتفالات الرئيسي الواقع في أعلى نقطة للواجهة البحرية بمساحة تزيد على 5000م٢ والمطل على بحر الخليج العربي.

مجسمات جمالية

وأضاف «الصفيان»، إن الواجهة تتضمن خدمات حيوية من بينها مواقف للسيارات تتسع لما يزيد على 2800 سيارة، بجانب مواقع استثمارية، ومطاعم ومقاه عالمية، وتضم مسارا للقطار الكهربائي ومجسمات جمالية روعي في تصميمها طراز العمارة الحديثة، كما يتميز مدخل الواجهة بمجسم على هيئة شراع سفينة، انسجاما مع هوية المنطقة السياحية الساحلية، مشيرا إلى دعمها بالمسطحات الخضراء التي تشغل 250 ألف م٢، وتضمين مواقف السيارات بصورة تتماشى مع الشكل العام والمناطق المحيطة بها، كما تم توفير مناطق مخصصة للخدمات والمنشآت الترفيهية بمساحة تتناسب مع مساحة المشروع.

الجلسات الأسرية

وبين أن الواجهة البحرية تضم مواقع مهيأة للجلسات الأسرية المطلة على الساحل، بجانب المرافق الأخرى المهيأة لاستخدام رواد الكورنيش، تلبية لاحتياجات سكان محافظة الخبر وزوارها، ونظرا للإقبال على هذه المواقع الترفيهية باعتبارها متنفسا هاما لأهالي المنطقة، كما تم التركيز على كافة وسائل الراحة والمرافق الخدمية من مساجد، وخدمات بجانب الجلسات العائلية، ومواقف تتسع لأكثر من 1800 سيارة، وزراعة المئات من الأشجار والنخيل فيها، لتصبح اليوم نقطة جذب للسياح الأجانب وسكان المدينة.

مضمار المشاة

وقال إن الأمانة لم تغفل عن تعزيز توجهها بأن تكون المحافظة بمرافقها ومواقعها جزءا من مشروعها للمدن الصحية، إذ جعلت مضمار المشاة يتميز من بدايته حتى نهايته على مجاميع اللياقة البدنية، ويضم أكثر من 20 جهازا منوعا وأعمدة إنارة ديكورية بعدد 360 عامودا و20 لوحة إرشادية، ودليل إرشادي، بالإضافة إلى مسار خاص لذوي الإعاقة البصرية، مشيرا إلى أن الأمانة تواصل جهودها في تعزيز الجانب السياحي بالمنطقة والتي تتوافق مع برامج جودة الحياة.
المزيد من المقالات
x