الأخضر الشاب.. صدارة وتأهل

في بطولة كأس العرب تحت 20 عاما..

الأخضر الشاب.. صدارة وتأهل

الخميس ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢١
حجز المنتخب السعودي للشباب، مقعده في الدور ربع النهائي لكأس العرب تحت 20 عاما، عقب فوزه على نظيره اليمني 2-1، أمس، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

سجل هدفي الأخضر، عبدالله رديف (28) ومشاري النمر (60)، فيما سجل هدف اليمن، سليمان هزازي بالخطأ في مرماه (29).


وبهذا الفوز الثاني على التوالي، واصل الأخضر صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط وبأفضلية الأهداف عن المنتخب التونسي الذي يملك نفس الرصيد وبلغ الدور ذاته، بينما بقي المنتخبان اليمني والأوزبكي بدون نقاط بعدما تلقى كل منهما خسارتين.

وفرض الأخضر سيطرته على مجريات الشوط الأول، لكن هجماته لم تشكل خطورة، حتى استثمر عبدالله رديف خطأ دفاعيا وصوب الكرة قوية على يسار الحارس اليمني عبدالرحمن الريمي (28)، ولم يمض على هذا الهدف سوى دقيقة حتى أدرك اليمن التعادل عندما حاول سليمان هزازي إبعاد الكرة العرضية لكنه لعبها بالخطأ في مرماه (29) وحاول الأخضر إضافة هدف ثان لكن محاولاته المحدودة على المرمى لم يكتب لها النجاح.

ولم يختلف الأداء في الشوط الثاني عن سابقه، حيث كان الأخضر هو الطرف الأفضل والأخطر، وكاد أن يعاود التقدم لولا تألق الحارس اليمني الذي تصدى لرأسية مشاري النمر وحولها بأطراف أصابعه للركنية (53)، قبل أن يصوب مصعب الجوير كرة قوية مرت بجانب القائم (58).

ومن هجمة منسقة نجح الأخضر في معاودة التقدم عندما لعب عبدالله رديف كرة عرضية انبرى لها مشاري النمر ولعبها أرضية على يسار عبدالرحمن الريمي (60)، وفي الدقائق المتبقية بحث الأخضر عن هدف ثالث في حين حاول اليمن اقتناص هدف التعادل لكن النتيجة لم تتغير حتى صافرة النهاية.
المزيد من المقالات
x