يورو 2020.. يتحدث الإيطالية والألمانية بطلاقة!

يورو 2020.. يتحدث الإيطالية والألمانية بطلاقة!

الخميس ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢١
فرضت أهداف محترفي الدوري الإيطالي والدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) نفسها بقوة على الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية (يورو 2020). ومن بين 94 هدفا سجلت خلال 36 مباراة أقيمت بالدور الأول للبطولة، جاء 22 هدفا منها بتوقيع اللاعبين الذين ينشطون بالبوندسليجا.

وفي المقابل، كان محترفو الدوري الإيطالي هم الأكثر حضورا في قائمة هدافي يورو 2020 خلال الدور الأول من البطولة حيث سجلوا 25 هدفا، طبقا لإحصائيات «أوبتا». وجاء في المراكز التالية محترفو الدوري الإنجليزي (17 هدفا) والإسباني (أربعة أهداف) والفرنسي (ثلاثة أهداف).


ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف بفارق هدفين أمام كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني) والتشيكي باتريك تشيك (باير ليفركوزن الألماني) والسويدي إميل فورسبيرج (لايبزج الألماني) والهولندي جورجينيو فاينالدوم (الذي انتقل من ليفربول الإنجليزي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي) والبلجيكي روميلو لوكاكو (انتر ميلان الإيطالي) علما بأن ليفاندوفسكي ودع البطولة مع المنتخب البولندي في الدور الأول.

أهداف اليورو طبقا للدوريات

25

الدوري الإيطالي

22

الدوري

الألماني

17

الدوري الإنجليزي

4

الدوري الإسباني

3

الدوري الفرنسي
المزيد من المقالات
x