كريستينسن.. إلى الحياة مجددًا

كريستينسن.. إلى الحياة مجددًا

الخميس ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢١
استعاد النجم الدنماركي كريستينسن مدافع تشلسي مسيرته التي انتابها الكثير من الشك مع كل من المدرب الإيطالي ماوريزو ساري والإنجليزي فرانك لامبارد اللذين وضعاه خارج قائمة أسود لندن قبل أن يخرج توخيل ما لديه ويصل بمنتخب بلاده إلى دور 16 من بطولة أمم أوروبا بهدف صاروخي سكن مرمى فلندا، بالإضافة إلى مستواه الدفاعي مما جعله يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الدنمارك وفلندا مساء الإثنين الماضي.

البداية بكذبة


الدخول في عالم المستديرة كان يحتاج إلى كذبة بعد منع منهم دون الخامسة من التدريب في النادي في الدنمارك مما جعل أندرياس كريستينسن يقول إنه في الخامسة من عمره من أجل لعب كرة القدم، وكان والده ستين يقطع 90 كيلو مترا بغية تدريبه اليومي مع النادي ست مرات في الأسبوع بعدها تأكد ستين من موهبة ابنه الذي أتقن فنون كرة القدم في خط الهجوم قبل أن ينتقل إلى الدفاع في العاشرة من عمره.

من بروندبي إلى حيث يحب

بعد ست سنوات فتحت الأعين على كريستينسن الذي تلقى العديد من العروض من كل من أرسنال ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ إلا إنه اختار تشلسي في نهاية المطاف موضحًا أن جسر ستامفورد بريدج المكان الأنسب له للوصول إلى القمة لينضم إلى اكاديمية البلوز في2012 ولعب أول مباراة في الدوري الإنجليزي في 2015 أمام سندرلاند قبل الاتجاه إلى الإعارة في موسم 2016-2015 مع بورسيامونشنغلادباخ في ألمانيا ليعود أقوى وأنضج الى معقل الأسود.

العودة بثقة كونتي

40 مواجهة تحت إمرة الإيطالي أنطونيو كونتي الذي وثق بالنجم الدنماركي خلال موسم 2018-2017 قبل الوقوع في المحظور أمام برشلونة في دوري ابطال اوروبا الغلطة التي كلفت تشلسي الكثير حينها وأثارت الشكوك في أندرياس.

دائرة الشك

الضياع في دائرة الشك جاء على يد كل من الايطالي ساري والإنجليزي فرانك لامبارد غير المتمكنين من إخراج ما لدى كريستينسن حتى وصل به الحال إلى خارج قائمة البلوز في كثير من الأحيان.

استعادة الروح رفقة توخيل

مع وصول المدرب الألماني توماس توخيل استعاد أندرياس روحه وحماسه وأخرج إبداعه ليحقق تشلسي ذهب القارة العجوز ويتحصل على كأس الأذنين وشارك في 19 مباراة مع توخيل خرج لـ 15 مناسبة بدون استقبال أي هدف كما ساهم في وضع الدنمارك في دور ثمن نهائي من اليورو.

1996 سنة الميلاد

25 عاما العمر

هذا الموسم:

08

مباريات مع لامبارد

19

مباراة مع توخيل

14

مباراة لم يدخل قائمة اللقاء مع لامبارد

03

ألقاب مع تشلسي

لقب أوروبي

74

62

مباراة في الدوري الإنجليزي

مباراة في الدوري الألماني
المزيد من المقالات
x