محافظ الجبيل: خدمات بأعلى المعايير في «طيف التوحد المتعددة»

محافظ الجبيل: خدمات بأعلى المعايير في «طيف التوحد المتعددة»

الأربعاء ٢٣ / ٠٦ / ٢٠٢١
تفقد محافظ الجبيل عبدالله العسكر أقسام جمعية «طيف التوحد المتعددة»، ومنها القسم النفسي، وقسم النطق والتخاطب، وقسم تنمية المهارات، وذلك خلال زيارته للجمعية، أمس.

وكان في استقباله رئيس الجمعية سعد البوعينين، والمدير التنفيذي عبدالرحمن الشهراني، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق فهيد الغبيني.


وعبَّر عن سعادته بما شاهده من خدمات وبرامج تعليمية وتربوية متطورة، قائلًا: «سعدت بما شاهدته في هذه الزيارة من خدمات جليلة، وبرامج وبيئة تعليمية متكاملة، مما يثلج الصدر بالخدمات والبرامج المميزة على أعلى المعايير، وسط بيئة محفزة»، وشكر جميع القائمين على الجمعية، على كل الجهود التي يبذلونها في سبيل خدمة أطفال طيف التوحد.

من ناحيتها، استعرضت المشرفة التربوية والفنية هند القحطاني نبذة تعريفية عن الجمعية وبرامجها وخططها الحالية والمستقبلية.

فيما ثمَّن البوعينين زيارة المحافظ، والتي تعد خطوة مهمة وبنَّاءة نحو دعم أعمال الجمعية، مضيفًا: «مما لا شك فيه أن الدعم المتواصل الذي نجده من المحافظ بشكل عام، وكل الجهات الحكومية، يشكل لنا دعمًا قويًا نحو تطوير برامج الجمعية، وتحقيق آمال وتطلعات ذوي اضطراب التوحد وأسرهم».

ولفت فهيد الغبيني إلى أن الجمعية تعتبر الأولى بالمنطقة الشرقية المختصة في التوحد، وتقدم برامج متخصصة لذوي اضطراب التوحد، وأن خدمات الجمعية تشمل تقديم العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية للأسر خاصة، والمجتمع بشكل عام.

وذكر أن هناك خدمات فنية وتقنية تستهدف من خلالها إسعاد هذه الفئة الغالية على قلوبنا، ومساعدتها على الاندماج مع أقرانها بالمجتمع.
المزيد من المقالات
x