مودريتش وبريشيتش يرسلان كرواتيا لدور 16

إنجلترا تعبر التشيك بهدف ستيرلينج وتتصدر

مودريتش وبريشيتش يرسلان كرواتيا لدور 16

الأربعاء ٢٣ / ٠٦ / ٢٠٢١


سجل لوكا مودريتش وإيفان بريشيتش هدفين في الشوط الثاني لتحجز كرواتيا مكانها في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 3-1 على اسكتلندا، أمس الثلاثاء.


وكان الفائز بالمباراة سيحصل على كل شيء في جلاسجو حيث تعني النقاط الثلاث التأهل لدور خروج المغلوب لكن تسديدة مودريتش الرائعة في الدقيقة 62 وضربة رأس بريشيتش المتقنة حسمتا الأمور لصالح كرواتيا.

وكان كالوم مكجريجور أدرك التعادل لاسكتلندا قبل ثلاث دقائق من الاستراحة بتسديدة قوية ليلغي هدف التقدم الذي سجله نيكولا فلاشيتش لكرواتيا لكن اسكتلندا بقيادة المدرب ستيف كلارك كانت الطرف الأضعف وأخفقت مرة أخرى في بلوغ دور خروج المغلوب لأول مرة في بطولة كبرى في تاريخها.

واحتلت كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة وستلعب مع وصيف المجموعة الخامسة في كوبنهاجن في 28 يونيو في دور الستة عشر. وفازت انجلترا 1-صفر على التشيك لتتصدر المجموعة بينما سيكون منتخب التشيك من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وحسم المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بفوزه على نظيره التشيكي 1 /صفر على استاد ويمبلي في ختام فعاليات دور المجموعات.

ويدين المنتخب الإنجليزي بالفضل في هذا الفوز لنجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة.12

وضمن المنتخبان الإنجليزي والتشيكي التأهل لدور الستة عشر قبل انطلاق المباراة بفضل نتائج باقي المنافسين في المجموعات الأخرى.

وتصدر منتخب إنجلترا المجموعة بسبع نقاط وحل منتخب كرواتيا ثانيا برصيد أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف أمام التشيك صاحبة المركز الثالث ويتذيل منتخب اسكتلندا الترتيب بنقطة واحدة بعد خسارته أمام كرواتيا 1 3/ في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا 1 /صفر ثم تعادل مع اسكتلندا سلبيا أما منتخب التشيك فبدأ مشواره بالفوز على اسكتلندا 2 /صفر ثم تعادل مع كرواتيا 1/ 1.

وبعد مضي دقيقتين فقط من بداية المباراة كاد رحيم ستيرلينج أن يفتتح التسجيل لإنجلترا بعدما تلقى تمريرة من لوك شاو داخل منطقة الجزاء ليسدد من فوق الحارس التشيكي توماس فاسليك لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد هدف السبق لإنجلترا بتوقيع ستيرلينج بعدما تلقى تمريرة من جاك جريليش ليسدد برأسه من مسافة قريبة إلى داخل الشباك.

وبمرور الوقت استحوذ المنتخب الإنجليزي بشكل كامل على مجريات اللعب ووضع نظيره التشيكي تحت ضغط مستمر دون أي رد فعل مطلقا من جانب الفريق الخصم.

وضاعت فرصة محققة للمنتخب التشيكي في الدقيقة 35 بعد هجمة سريعة وصلت لتوماس سوسيك على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى الإنجليزي تماما.

ورد منتخب إنجلترا بهجمة سريعة انتهت بتسديدة زاحفة من لوك شاو لكن الكرة لمست قدم أحد المدافعين قبل أن يبعدها فاسليك بصعوبة إلى ضربة ركنية.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع ياروسلاف سيلهافي مدرب المنتخب التشيكي بأولى تغييراته بنزول بيتر سيفشيك بدلا من ياكوب يانكتو ورد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بإخراج ديكلان رايس والدفع بجوردان هندرسون.

ومرت الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني دون أي فرص تذكر على المرميين مع ميل الأفضلية بشكل نسبي لصالح المنتخب الإنجليزي.

وأجرى سيلهافي تغييرين بنزول أدم هلوزيك وأليكس كرال وخروج لوكاس ماسوبوست وفلاديمير داريدا.

ورد ساوثجيت بإجراء تغييرين هو الآخر بنزول جود بيلينجام وماركوس راشفورد بدلا من جاك جريليش ورحيم ستيرلينج.

واستمر الحال على ما هو عليه حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أن أي مساعٍ من المنتخب الإنجليزي لتسجيل الهدف الثاني وكذلك دون أي محاولات تذكر من المنتخب التشيكي لمعادلة النتيجة.

وأجرى المنتخب التشيكي رابع تبديلاته بنزول توماس بيخارت بدلا من باتريك شيك ثم أجرت إنجلترا رابع تغييراتها بنزول تايرون مينجس بدلا من جون ستونز.

وأوشك البديل بيخارت على تسجيل هدف التعادل للتشيك قبل ست دقائق من النهاية بتسديدة مباغتة من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى الإنجليزي تماما.

وألغى الحكم هدفا سجله جوردان هندرسون لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 86 بداعي التسلل.
المزيد من المقالات
x