فرنسا والبرتغال.. صدام ناري

فرنسا والبرتغال.. صدام ناري

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
إسبانيا تبحث عن «الريمونتادا»

المجر في مهمة شائكة أمام ألمانيا


السويد تخشى استفاقة بولندا


تأمل فرنسا بطلة العالم أن يتفوق نجوم هجومها على منتخب البرتغال حامل اللقب في المواجهة القوية التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء في ختام منافسات المجموعة السادسة لبطولة أوروبا «يورو 2020».

وينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة بعد فوز ألمانيا على البرتغال، لكن ثلاثي الهجوم الفرنسي المرعب والمكون من أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيما سيشعر بخيبة أمل كبيرة لو توقف رصيده عند الهدف الوحيد الذي أحرزه في البطولة حتى الآن.

وتملك فرنسا أربع نقاط وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال، بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة.

ويمكن أن تضمن فرنسا الصعود للدور المقبل قبل انطلاق مباراتها الأخيرة بدور المجموعات إذا جاءت نتائج مجموعات أخرى لصالحها وحصلت على واحد من أفضل أربعة فرق في المركز الثالث حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

في المقابل، يبقى كريستيانو رونالدو أفضل ما في جعبة البرتغال بعد أن أحرز ثلاثة أهداف في هذه النسخة، وهو أيضًا الهداف التاريخي للبطولة برصيد 12 هدفا.

يخوض المنتخب الإسباني مباراته الأخيرة في المجموعة الخامسة ليورو 2020 أمام سلوفاكيا، معلقًا آماله على القائد سيرجيو بوسكيتس بعد مشوار مترنح في البطولة القارية حتى الآن.

وتبينت إصابة بوسكيتس بفيروس كورونا المستجد قبل البطولة، ليغيب عن المباراة التي تعادل فيها الماتادور سلبيًا مع السويد، وكذلك خلال التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع بولندا.

ويعود المنتخب الإسباني بطل أوروبا في نسختي 2008 و2012، إلى إشبيلية لخوض المواجهة الحاسمة أمام سلوفاكيا، ويدرك أنه في حاجة ماسة إلى الفوز من أجل العبور لثمن النهائي.

وسيتعين على ألمانيا استغلال ثقتها الجديدة بالنفس والبناء عليها بعد الفوز الكبير على البرتغال، وذلك أمام المجر التي لا يزال أمامها فرصة للتأهل أيضًا بعد تعادلها بشق الأنفس 1-1 مع فرنسا.

وستصعد ألمانيا لدور 16 إذا فازت على المجر، لكنها ربما تصعد أيضًا إذا تعادلت ولم تخسر فرنسا مباراتها أمام البرتغال.

وتحتاج المجر للفوز انتظارًا للحصول على فرصة في التأهل أيضًا.

وفي المجموعة نفسها، ستبلغ السويد أدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، بصفتها المتصدر المفاجئ للمجموعة الخامسة، إذا فازت على بولندا اليوم.

لكنها لن تكون مهمة سهلة؛ لأن المنافس يحتاج إلى انتصار للحصول على أي فرصة في التأهل لدور الـ16.

وتحتل السويد صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وفارق نقطة عن سلوفاكيا صاحبة المركز الثاني، فيما تأتي إسبانيا في المركز الثالث بنقطتين، وتقبع بولندا في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

هدف

3 أهداف

ديديه ديشامب

فرناندو سانتوس

فرنسا

البرتغال

مبابي - بوجبا - بنزيما - جريزمان - كانتي

رونالدو - فيرنانديز - فيليكس

جريزمان

رونالدو

هدف

ماركو روسي

لويس إنريكي

يان أندرسون

يواكيم لوف

ستيفان تاركوفيتش

باولو سوزا

أوربان - جولاتشي

تياجو - بوسكيتس - موراتا

لينديلوف - فورسبيرغ - إيزاك

مولر - كروس - نوير

سكرينيار - هامسيك

ليفاندوفسكي - تشيزني

فيولا

موراتا

فورسبيرغ

هافيرتز
المزيد من المقالات
x