ردم 15 مستنقعا للمياه بـ«صواري العزيزية»

ردم 15 مستنقعا للمياه بـ«صواري العزيزية»

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
انتهت بلدية محافظة الخبر التابعة لأمانة المنطقة الشرقية من ردم 15 مستنقعًا للمياه بحي الصواري في العزيزية بأكثر من 300 رد، وذلك ضمن جهودها للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة، وحماية السكان من الأضرار المتعددة، وذلك بإزالة مصدرها ومسبباتها والاستمرار في معالجة أوضاع تلك المستنقعات حتى القضاء عليها بالكامل.

وذكر رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي أنه تم حصر جميع أماكن التجمعات المائية مع تحديد مساحاتها ونسبة العمق فيها وأعدادها، فيما بدأت مؤخرا العمل على ردم تلك التجمعات. ونوه بأن الحملة تأتي ضمن الوعي الكامل بأهمية الحفاظ على جمال مدينة الخبر ونظافة الأماكن العامة بها، ولذلك تعتبر ردم التجمعات المائية أولوية كونها ستحمل نتائج ستصب في مصلحة الأفراد والمجتمع بشكل عام والحفاظ على البيئة والنظافة في المدينة، مشيرًا إلى أنه تم ردم 15 تجمعا مائيا حتى الآن جميعها ذات مساحات متفاوتة، وباستخدام أكثر من 300 رد.


وأضاف أن بلدية الخبر حريصة على تطوير الواقع البيئي في أحياء العزيزية، وذلك ضمن برنامج عمل يتضمن القضاء على تلك التجمعات والحد من المخاطر التي تسببها، مؤكدا الاستمرار في معالجة أوضاع تلك التجمعات حتى الانتهاء منها بالكامل.
المزيد من المقالات
x