المنظمة الدولية للإبل تحتفي باليوم العالمي

المنظمة الدولية للإبل تحتفي باليوم العالمي

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١


دعمت المنظمة الدولية للإبل برئاسة الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، اليوم العالمي للإبل الموافق 22 يونيو، باستضافة الدكتور عبدالرازق ككر مؤسس اليوم العالمي للإبل لإلقاء محاضرة عن قصة هذا اليوم وأهميته بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة.


وأقامت المنظمة عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم، أبرزها إعادة طباعة قصة مجهزة عن الإبل بعنوان (قعود) وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وطرحها لجميع الأطفال في العالم مع تشجيع جميع الدول الأعضاء في المنظمة للاحتفال بهذا اليوم، إضافة إلى إطلاق مكتبة متنقلة عبارة عن باص يحتوي على عدد من الكتب عن الإبل في الحي الدبلوماسي في الرياض.

وأوضح الشيخ فهد بن حثلين مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل بأهمية اليوم العالمي للإبل، وضرورة تفاعل الملاك والمهتمين بالقطاع حول العالم مع هذا اليوم، بإبراز دور وأهمية الإبل في حياتهم كلٍ حسب طريقته واستطاعته، مؤكداً ان المنظمة سوف تستمر في تطوير فعاليات هذا اليوم عالمياً كل عام.

يذكر أن المنظمة الدولية للإبل (ICO)، هي منظمة غير ربحية مقرها الرياض، أسسها الشيخ فهد بن حثلين في مارس 2019، وتضم حالياً نحو 105 من الدول الأعضاء على مستوى قارات العالم، وتهدف إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل كموروث.

وقال مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل فهد بن فلاح بن حثلين بهذه المناسبة :

تمر الذكرى السنوية لليوم العالمي للإبل لتكون محطة عالمية للتذكير بأهمية الإبل ودورها في حياتنا.

وانطلاقًا من يوم 21 مارس 2019 -يوم تأسيس المنظمة الدولية للإبل- بذلنا وما زلنا نبذل جهوداً على المستوى الدولي مع جميع المنظمات الدولية ذات العلاقة، مركزين على جانبين: الأول التعريف بالإبل وأنشطتها كموروث ثقافي له بعد تاريخي عميق، والجانب الثاني هو تحسين بيئة معيشة الإبل، والحفاظ عليها من الأمراض، ورعايتها الرعاية المناسبة؛ للاستفادة الكاملة من منتجاتها.

وبهذه المناسبة أدعو جميع الدول الأعضاء في المنظمة، وجميع ملاك الإبل، والمهتمين بها وبأنشطتها في العالم إلى استغلال يوم 22 يونيو (اليوم العالمي للإبل) ليكون يومًا للتذكير بأهمية الإبل ودورها في حياتنا، فلنعمل جميعًا كلٌ من موقعه على تشجيع ثقافة العناية بالإبل من جميع النواحي، ولنتحد جميعًا مع المنظمة في جهودها بتوسيع نطاق الاهتمام والرعاية بالإبل.
المزيد من المقالات
x