انتفاضة دنماركية

انتفاضة دنماركية

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
فازت الدنمارك 4-1 على روسيا في مباراة مثيرة بملعب باركن لتتأهل لدور الستة عشر في بطولة أوروبا لكرة القدم بعد خسارة غريمتها فنلندا في المجموعة الثانية أمام بلجيكا.

وفازت بلجيكا بكل مبارياتها الثلاث في المجموعة واحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني بثلاث نقاط، بينما تأتي فنلندا في المركز الثالث بفارق الأهداف.


وضع ميكل دامسجارد الدنمارك في المقدمة بتسديدة رائعة في الدقيقة 38 وضاعف يوسف بولسن الغلة بعدما استفاد من خطأ رومان زوبنين لاعب روسيا، الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها دامسجارد ويهز الشباك في الدقيقة 59.

وقلص أرتيم جيوبا الفارق لروسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70 لكن تسديدة هائلة من أندرياس كريستنسن وهدفا رابعا من يواكيم مايله أكملا الفوز الكبير على روسيا ليعوض منتخب الدنمارك الهزيمة في أول مباراتين ليتأهل لدور الستة عشر على عكس كل التوقعات ويواجه ويلز في أمستردام في 26 يونيو.

بلجيكا تنهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

وفاز المنتخب البلجيكي على نظيره الفنلندي 2 / صفر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بكأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وسجل لوكاس هارديكي حارس مرمى منتخب فنلندا الهدف الأول بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74، قبل أن يضيف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 81.

ورفع منتخب بلجيكا رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى الدور المقبل بالعلامة الكاملة بعد فوزه في المباريات الثلاث على روسيا 3 / صفر وعلى الدنمارك 2 / 1 وعلى فنلندا 2 / صفر.

على الجانب الآخر يحتل منتخب فنلندا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وينتظر المنتخب الفنلندي نهاية مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات لمعرفة إذا ما كان سيتأهل من ضمن أفضل أربع فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

هولندا تطحن مقدونيا

وسجل جورجينيو فينالدم هدفين وأضاف ممفيس ديباي هدفا خلال فوز هولندا 3-صفر على مقدونيا الشمالية لتحافظ على علامة النجاح الكاملة في طريقها إلى دور 16 لبطولة أوروبا لكرة القدم، لكن بعد النجاة من مخاوف مبكرة في استاد يوهان كرويف.

وضمنت هولندا صدارة المجموعة الثالثة بالفعل لكنها أرادت سجلا مثاليا وفرضت هيمنتها أمام مقدونيا الشمالية التي ودعت البطولة بدون أي نقطة.

افتتح ديباي التسجيل في الشوط الأول ثم أضاف فينالدم هدفين في غضون سبع دقائق ليتقدم على ماركو فان باستن في سجل الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده.

وسجل القائد الآن 25 هدفا مع هولندا التي ستخوض مباراة دور 16 في بودابست يوم الأحد ضد أحد أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث من المجموعات الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

النمسا تحسم تأهلها

تأهل المنتخب النمساوي إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزه على نظيره الأوكراني 1 /صفر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ليورو.2020

ويدين المنتخب النمساوي بالفضل في هذا الفوز لكريستوف بومجارتنر لاعب وسط هوفنهايم الألماني الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 21. واحتل المنتخب النمساوي المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد ست نقاط وحل منتخب أوكرانيا في المركز الثالث بثلاث نقاط.

واستهل منتخب النمسا مشواره في البطولة بالفوز على مقدونيا الشمالية 3 /1 ثم خسر في الجولة الثانية أمام هولندا صفر/ 2 في الوقت الذي خسرت فيه أوكرانيا 2 3/ أمام هولندا في الجولة الأولى ثم فازت على مقدونيا الشمالية 2 /1 في الجولة الثانية.

ويلتقي المنتخب النمساوي في دور الستة عشر مع نظيره الإيطالي متصدر المجموعة الأولى يوم السبت المقبل.

وأنهى المنتخب النمساوي غيابه عن الأدوار الإقصائية طوال 67 عاما في كأس الأمم الأوروبية، علما بأنه تأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم في نسختي 1978 و.1982

وما زالت فرصة المنتخب الأوكراني قائمة، وإن كانت ضئيلة، في التأهل لدور الـ16 ضمن قائمة أفضل أربع منتخبات جاءت في المركز الثالث.
المزيد من المقالات
x