إنجلترا يخشى «الحسابات» في مواجهة الشيك

إنجلترا يخشى «الحسابات» في مواجهة الشيك

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
كرواتيا يتطلع لإنقاذ حملته أمام اسكتلندا

يبدو من المرجح أن يقاوم جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، الضجة الدائرة من أجل إجراء تغيير كبير في أسلوب اللعب في مباراته الأخيرة بالمجموعة الرابعة في بطولة أوروبا 2020، أمام جمهورية التشيك اليوم الثلاثاء، في ملعب ويمبلي.


وتسبب الأداء المخيب في التعادل السلبي مع اسكتلندا يوم الجمعة الماضية في دعوات النقاد والجماهير إلى ساوثجيت لاستخدام طريقة لعب أكثر إيجابية.

لكن رغم احتمال إجراء بعض التغييرات على مستوى الأفراد، فليس من المتوقع أن يتحول ساوثجيت إلى تشكيلة هجومية مثلما يطالب بعض منتقديه.

ويتصدر المنتخب التشيكي المجموعة بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن إنجلترا، وسيؤهل التعادل الفريقين إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا واسكتلندا، ولكل منهما نقطة واحدة.

ويطالب النقاد ساوثجيت بالتحول إلى تشكيلة هجومية بشكل أكبر، لكن مدرب إنجلترا يدرك أن الأولوية هي ضمان التأهل إلى دور الـ16.

ومنذ مباراة اسكتلندا رد ساوثجيت بلطف على هؤلاء الذين طالبوا بمنح جناح بوروسيا دورتموند جادون سانشو الذي لم يشارك حتى الآن، الفرصة على الجناح الأيمن. وقال ساوثجيت: «لدينا بعض الخيارات القوية والكثير منهم لاعبون شباب ويخوضون بطولة كبيرة لأول مرة. ولذلك بصفتنا الجهاز الفني، نحن واقعيون بشأن ما نتوقعه منهم».

وأضاف: «تدرب سانشو جيدًا في الأيام القليلة الماضية، وبالطبع لدينا تلك الخيارات وتلك القرارات التي يتعين علينا اتخاذها».

وسيكون سانشو خيارًا بديلًا لرحيم سترلينج الذي سجل الهدف الوحيد في الفوز 1-0 على كرواتيا في المباراة الأولى، لكن مستواه كان متراجعًا في الأشهر الماضية. والتغيير الأكثر شعبية الذي قد يجريه ساوثجيت هو إشراك لاعب الوسط المبتكر جاك جريليش، لكن حتى إذا أشرك لاعب أستون فيلا فمن المستبعد أن يكون ذلك ضمن تغيير خططي ضخم. ويتقاسم باتريك شيك مهاجم المنتخب التشيكي، صدارة قائمة هدافي البطولة مع كريستيانو رونالدو، بعد أن سجل 3 أهداف في أول مباراتين، ومن بينها الهدف الرائع من مدى بعيد أمام اسكتلندا.

ويأمل المنتخب الكرواتي لكرة القدم وصيف بطولة كأس العالم 2018، في إنقاذ حملته في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» عندما يواجه المنتخب الاسكتلندي في مباراة حياة أو موت، اليوم في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

وقال المهاجم برونو بيتكوفيتش: «ما ينقصنا هو تحقيق نتيجة تعزز ثقتنا في أنفسنا».

وخسر المنتخب الكرواتي أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف ثم تعادل 1/1 مع المنتخب التشيكي في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، ويجب عليه تحقيق الفوز في جلاسجو لتكون أمامه فرصة للتأهل لدور الـ16.

وسيضمن منتخب التشيك صدارة المجموعة إذا تعادل مع إنجلترا، وسيحتل المركز الثاني إذا خسر تزامنًا مع فوز اسكتلندا على كرواتيا، كما قد يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف إذا خسر تزامنًا مع فوز كرواتيا على اسكتلندا.

وسيضمن منتخب إنجلترا التأهل بالتعادل مع التشيك وسيتصدر المجموعة حال فوزه، لكنه قد يخسر ويتأهل إذا لم تفز اسكتلندا على كرواتيا، كما قد يُنهي مشواره في المركز الثالث بفارق الأهداف إذا خسر تزامنًا مع فوز اسكتلندا. بينما سيتأكد خروج اسكتلندا وكرواتيا من البطولة إذا لم يحقق أحدهما الفوز، لكن بإمكانهما إنهاء المجموعة ضمن المركز الثاني بفارق الأهداف أو التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث.

ويمبلي

هامبدن بارك

مواجهات

فاز إنجلترا

سجل إنجلترا

سجل التشيك

فاز التشيك

اسكتلندا

مواجهات

فاز كرواتيا

سجل كرواتيا

سجل اسكتلندا

فاز اسكتلندا
المزيد من المقالات
x