«جوجل» تتراجع عن تقصير الروابط

«جوجل» تتراجع عن تقصير الروابط

الثلاثاء ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
كشفت تقارير عن أن شركة «جوجل» الأمريكية قررت التراجع عن سياستها المتعلقة بطريقة إظهار الروابط الخاصة بالمواقع الإلكترونية في شريطها للعناوين، وقررت اعتماد فكرة عنوان موقع ويب كامل بدلًا من عنوان مجتزأ.

وبحسب وثيقة اطلع عليها موقع «أندرويد بوليس»، فقد واجهت «جوجل» في وقت سابق بعض الانتقادات بسبب خطوة تقصيرها عناوين المواقع، من خلال إظهارها اسم المجال الخاص بالموقع وإخفاء بقية الأجزاء.


لكن دافعت «جوجل» عن نفسها، وقتها، بأن تقصيرها الرابط في شريط العناوين كان بمثابة طريقة لتبسيط المربع متعدد الاستخدامات، كما أنها كانت تهدف من تلك الخطوة إلى مساعدة الأشخاص في التعرف على مواقع الإنترنت الضارة.

وذكر «أندرويد بوليس» أنه من المقرر أن تطرح «جوجل» التحديث الخاص بإظهار الروابط الكاملة مع تحديث «جوجل كروم 91»، والذي سيخفي «https» فقط هذه المرة، وفي حال رغبة المستخدمين في رؤية هذا الجزء أيضًا في العنوان، فكل ما عليهم فعله هو النقر بزر الفأرة الأيمن على عنوان الويب في شريط العناوين، واختيار «Always show full URLs» (إظهار عناوين URL الكاملة دائمًا).

واعترفت «جوجل» بأن إجراءها الخاص بتقصير عناوين (URL) لم يحسن أمان المستخدم بأي طريقة رئيسية، ولذلك فإنها تراجعت عن تغييراتها مع التحديث الجديد والقادم.
المزيد من المقالات
x