المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

أسعار المنازل تستمر في الارتفاع بالمملكة المتحدة.. لكن الوتيرة تتباطأ

متوسط سعر العقارات المرتقب عرضها في السوق صعد في الفترة بين 9 مايو و11 يونيو بنسبة 0.8 ٪

أسعار المنازل تستمر في الارتفاع بالمملكة المتحدة.. لكن الوتيرة تتباطأ

«لا يزال الطلب من المشترين قويا للغاية، رغم وجود انخفاض غير مسبوق في عدد العقارات المتاحة للبيع بدفاتر وكلاء العقارات»

تستمر أسعار المنازل بالمملكة المتحدة في الارتفاع إلى مستويات عالية جديدة، لكن بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة، وفقًا لبيانات جديدة من بوابة العقارات «رايت موف بي أل سي» (Rightmove PLC).

وارتفع متوسط سعر العقارات المرتقب عرضها في السوق خلال الفترة الممتدة بين 9 مايو و11 يونيو بنسبة 0.8٪، أو ما يعادل 2.509 جنيه إسترليني (3494 دولارًا أمريكيَا)، وهو ارتفاع أكثر تواضعًا من المستوى الذي تم الوصول له خلال الشهر السابق، والبالغ 1.8٪، لكنه لا يزال يدفع بالمتوسط الوطني إلى تحقيق مستوى قياسي يبلغ 336.073 جنيهاً إسترلينياً للشهر الثالث على التوالي. وقامت بوابة رايت موف بي إل سي بقياس أسعار 125582 وحدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، خلال هذه الفترة.

وقال تيم بانيستر، مدير بيانات الممتلكات في بوابة رايت موف: «لا يزال الطلب من المشترين قويًا للغاية، على الرغم من وجود انخفاض غير مسبوق في عدد العقارات المتاحة للبيع في دفاتر وكلاء العقارات، كما أن مخزون العقارات الجديدة معروض بأسعار أعلى من أي وقت مضى، لكن هناك علامات مبكرة على ظهور تباطؤ في وتيرة الارتفاع المحمومة».

ومع ذلك، فإن الارتفاع بنسبة 0.8٪ لا يزال أكبر زيادة تشهدها البلاد في هذه الفترة منذ عام 2015. وارتفع عدد المبيعات المتفق عليها على مدار الشهر بنسبة 17٪، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2019، وهو أقرب وقت يمكن المقارنة به، نظرًا لتأثير وباء فيروس كورونا الذي أغلق السوق في المملكة المتحدة قبل عام، لكن هذا الارتفاع لا يزال أقل بكثير من الزيادة البالغة 45٪ التي شهدتها البلاد خلال شهر أبريل الماضي.

ويفوق طلب المشترين العرض في تلك السوق المحمومة، وانخفض متوسط عدد العقارات المعروضة للبيع لدى أي وكيل عقارات إلى رقم متدنٍّ جديد لم يتم تحقيقه من قبل عند مستوى 17، مقارنة بأدنى رقم تم تسجيله خلال الشهر الماضي عند مستوى 19.

واختتم بانيستر: «لا يمكن أن يستمر هذا النشاط المحموم إلى الأبد، لكننا نتوقع أن تظل السوق مفعمة بالنشاط على الأقل حتى نهاية العام».
المزيد من المقالات
x