الآزوري.. العلامة الكاملة وشباك نظيفة

ويلز تتأهل لدور الـ 16 رغم الهزيمة ..و سويسرا تقسو على تركيا وتحافظ على آمالها

الآزوري.. العلامة الكاملة وشباك نظيفة

الاحد ٢٠ / ٠٦ / ٢٠٢١


واصل منتخب إيطاليا سلسلة انتصاراته ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب فوزه 1 /صفر على نظيره الويلزي في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الأولى بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، التي شهدت فوز سويسرا 3 / 1 على تركيا.


وتصدر منتخب إيطاليا، الذي حسم تأهله للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، ترتب المجموعة برصيد 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث في المجموعة، متفوقا بفارق خمس نقاط أمام منتخب ويلز، الذي رافقه لدور الـ16.

وتفوق منتخب ويلز بفارق الأهداف على منتخب سويسرا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، لينتظر السويسريون نتائج المجموعات الخمس الأخرى، لمعرفة مصيرهم بالتواجد ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث المؤهلة للدور المقبل من عدمه، فيما تذيل المنتخب التركي الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا.

ويدين منتخب إيطاليا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماتيو بيسينا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39، قبل أن تلعب ويلز بعشرة لاعبين عقب طرد إيثان أمباديو في الدقيقة56.

وبذلك، حافظ المنتخب الإيطالي، بطل المسابقة عام 1968، على سجله خاليا من الهزائم للمباراة رقم 30 على التوالي، ليعادل أطول سلسلة من عدم الخسارة في تاريخه خلال الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة المدرب الراحل فيتوريو بوتسو.

أحرز شيردان شاكيري هدفين ليقود سويسرا للفوز 3-1 على تركيا في مواجهتهما ببطولة أوروبا لكرة القدم والحفاظ على آمالها في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

وودعت تركيا البطولة بعد ثلاث هزائم فيما يتوقف أمل سويسرا في التأهل إلى دور الستة عشر على أن تكون أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بعدما أنهت المجموعة بأربع نقاط مثل ويلز.

وفازت إيطاليا 1-صفر على ويلز التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين.

وافتتح حارس سفيروفيتش التسجيل لسويسرا بعد ست دقائق عندما استلم تمريرة ستيفن تسوبر وسدد كرة منخفضة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء.

وعززت سويسرا من تقدمها في الدقيقة 26 إذ وصلت الكرة إلى تسوبر الذي مررها إلى شاكيري ليهيئها لنفسه ويسددها قوية دون أي فرصة لحارس تركيا.

وأضاف شاكيري هدفه الثاني في الدقيقة 68 عندما حول تمريرة عرضية داخل المرمى بعد دقائق من تقليص عرفان كان الفارق لتركيا.
المزيد من المقالات
x