ألمانيا تبكي على أطلال كلوزه!

ألمانيا تبكي على أطلال كلوزه!

الاحد ٢٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
رغم فوز ألمانيا الكبير على البرتغال 4-2، في ثاني مباريات المجموعة السادسة بكأس الأمم الأوروبية إلا أنها تعاني بشكل واضح من غياب رأس الحربة الصريح.

ومن العجيب أن يكون هداف المانشافت في يورو 2020 هو «الأهداف العكسية» بواقع هدفين مقابل هدف لكاي هافيرتز (لاعب وسط) وآخر لروبن جوسينس (ظهير أيسر). وتملك ألمانيا تيمو فيرنر وكيفن فولاند كمهاجمين رقم 9، إلا أنهما لم يتمكنا من إثبات نفسيهما في التشكيل الأساسي للماكينات. وأعرب أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم ونجم كرة القدم الألماني السابق شتيفان إيفنبرج عن أسفهما لافتقاد منتخب بلدهما حاليًا للمهاجمين البارزين. وقال بيرهوف، إنه في السنوات الماضية، تم تفضيل المهاجم غير الصريح، مثل ماريو جوتزه الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014، في الأكاديميات.


وأوضح بيرهوف: «تم إهمال معايير المهاجم التقليدي بعض الشيء».

وأشار إيفنبرج النجم السابق لخط وسط المنتخب الألماني إلى نفس المشكلة موضحًا: «أنها المشكلة الأكبر في كرة القدم الألمانية».

كما انتقد أيضًا الاعتماد الكبير على المهاجم غير الصريح.

وكان بيرهوف مهاجمًا بارزًا في صفوف المنتخب الألماني (مانشافت) وسجل هدفي الفريق في نهائي يورو 1996 عندما فاز المانشافت على المنتخب التشيكي 2-1.

وقال بيرهوف إن المهاجم يمنح الفريق تواجدًا أفضل في منطقة جزاء المنافس. وأوضح: «بدون المهاجم الصريح (رأس الحربة) يكون تسجيل الأهداف بالرأس إثر الكرات العرضية أمرًا غير ممكن».

وكان آخر مهاجم بارز للمانشافت هو ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم، والذي أنهى مسيرته الدولية بعد الفوز مع الفريق بلقب مونديال 2014.

وقال إيفنبرج إن ألمانيا تفتقد بشكل مُلحّ للاعبين مثل كلوزه، وطالب إيفنبرج الاتحاد الألماني للعبة والأندية الألمانية بالعمل بشكل مكثف على توفير هذه النوعية من اللاعبين.

ووصف إيفنبرج هذا بأنه سيكون «التحدي الأكبر» للمدرب هانزي فليك المدير الفني الجديد للمانشافت والذي يتولى المسؤولية خلفًا ليواخيم لوف عقب انتهاء مشاركة الفريق في يورو 2020.

كلوزه مع ألمانيا

137

مباراة

71

هدفا

30

أسيست

1

لقب: كأس العالم 2014

16

الهداف التاريخي لكأس العالم

5

هداف كأس

العالم 2006

كلوزه مع الأندية

668

258

134

10

مباراة

هدفا

أسيست

ألقاب

71

الهداف التاريخي

لألمانيا على مر العصور

2006

لاعب العام في ألمانيا
المزيد من المقالات
x