بكاميرتين يمكن فصلهما.. أول ساعة من «فيسبوك»

بكاميرتين يمكن فصلهما.. أول ساعة من «فيسبوك»

الاحد ٢٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
كشفت تسريبات عن أن شركة «فيسبوك» تعمل على قدم وساق من أجل طرح أول ساعة ذكية لها خلال صيف 2022، وبميزات غير مسبوقة.

وستحتوي الساعة على ميزات غير متوافرة في ساعة «أبل» الذكية التي أطلقتها قبل سنوات، وهي شاشة مع كاميرتين يمكن فصلهما عن المعصم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن مشاركتها عبر مجموعة تطبيقات «فيسبوك»، ومنها موقع «إنستجرام»، بحسب موقع «ذا فيرج».


وأضاف الموقع إن الكاميرا الموجودة في الجزء الأمامي من شاشة الساعة بشكل أساسي مخصصة لإجراء محادثات الفيديو، بينما الكاميرا الخلفية بالساعة تتمتع بدقة 1080 بيكسل، وذات تركيز تلقائي، من أجل التقاط صور عند فصلها عن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ على المعصم.

كما قال أشخاص مطلعون من داخل شركة «فيسبوك» لموقع «ذا فيرج»، رفضوا الإفصاح عن هويتهم، إن الشركة تعمل حاليا مع أكبر شركات الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة لدعم اتصال «LTE»، كما ستتوافر الساعة باللون الأبيض والأسود والذهبي.

وتهدف شركة «فيسبوك» من وراء إطلاق ساعتها الذكية إلى تشجيع مالكيها على استخدامها بالطرق التي يتم بها استخدام الهواتف الذكية حاليا، وهو جزء من خطة الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج، لتقديم المزيد من الأجهزة الاستهلاكية التي تتحايل على أكبر منافسيه «أبل» و«جوجل»، كما أنهما مؤسسا أنظمة الهواتف المحمولة المهيمنان اللذان يتحكمان إلى حد كبير في قدرة «فيسبوك» على الوصول إلى الناس.

ورفض متحدث باسم شركة «فيسبوك» التعليق على تسريبات «ذا فيرج» بشأن إضافتها الكاميرات وغيرها من التفاصيل إلى ساعتها الذكية الأولى.
المزيد من المقالات
x