عاجل

5 أسباب ترشح الديوك للقب

5 أسباب ترشح الديوك للقب

الاحد ٢٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
يعتبر الاستقرار الفني هو العامل الأساسي في النجاح وتحقيق البطولات سواء كان ذلك في الأندية أو المنتخبات، ومن الضروري الحفاظ على التركيبة الأساسية وتعزيزها بين فترة وأخرى إذا لزم الأمر، في هذا التقرير نستعرض لكم 5 أسباب قد تساعد المنتخب الفرنسي بالفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

1- دماء جديدة!


بالنظر إلى قائمة المنتخب الفرنسي قبل ثلاثة أعوام وتحديدا في 2018 عندما توجوا بكأس العالم في روسيا وبين قائمة المنتخب المشاركة في يورو 2020 فإن هناك 11 تغييرا قام بها المدرب ديديه ديشامب من أجل إضافة الحيوية والديناميكية للمنتخب بدون أن يؤثر ذلك على التركيبة الأساسية.

وكان النصيب الأكبر في التغيير لخط الدفاع الذي ضم فيه 5 أسماء جديدة، بينما شهد الهجوم تغيير 4 أسماء، وتغييرين فقط في خط الوسط.

وكان التجديد مطلبا ضروريا في يورو 2020 خاصةً بعد إصابة بعض اللاعبين وتدني مستوى البعض الآخر، إلى جانب تألق وتميز لاعبين آخرين، وكما هو معروف أيضا، فالتغيير سيخلق الكثير من الأجواء الإيجابية والتنافسية بين اللاعبين وسينعكس ذلك بالتأكيد على أرض الملعب،

وفور إعلان التشكيل الأساسي للمنتخب الفرنسي أمام المنتخب الألماني اتضح أن ديديه ديشامب ما زال يؤمن بالأسماء التي حققت معه النجمة الثانية، لكن أدريان رابيو وكريم بنزيما هما الوحيدان اللذان لم يكونا ضمن ذلك المنتخب.

2- شخصية قوية!

قدمت فرنسا مباراة متكاملة في الجولة الأولى أمام ألمانيا وخطفت الثلاث النقاط لتؤكد جاهزيتها للفوز باللقب الذي خسرته على أرضها في يورو 2016.

التنظيم الدفاعي والانضباط التكتيكي كان سمة واضحة في المنتخب، تضحية أنطوان غريزمان وبدرجة أقل كيليان مبابي وعودتهما لمساعدة ثلاثي خط الوسط كانت مهمة للحد من خطورة أطراف الألمان، أظهر الفرنسيون شخصية قوية ومتماسكة طوال فترات اللقاء؛ فليس من السهل ترك الكرة لمنتخب شرس مثل المانشافت دون أن يقبلوا أهدافا، ولم تكن هناك اختراقات ولا مراوغات ولا تمريرات بينية، لم يكن هناك وصول حقيقي للألمان ولا تهديد واضح على مرمى لوريس، وفي النهاية استطاع لاعبو المنتخب الفرنسي الحفاظ على النتيجة وتحقيق العلامة الكاملة.

إن الشخصية واحدة من أهم سمات البطل وفرنسا عبرت عن شخصيتها منذ المباراة الأولى لتفرض نفسها المرشح الأول لنيل اللقب.

3- وسط متكامل!

الإضافة المميزة التي أضافها السيد ديشامب في خط وسط المنتخب الفرنسي هو لاعب نادي يوفينتوس الإيطالي أدريان رابيو، لم يكن من السهل على ديشامب تعويض حيوية ونشاط لاعبه السابق «بلايس ماتويدي» لكنه وجد في رابيو خير بديل، وضلع مناسب لإكمال مثلث خط وسطه الذي يعتمد بشكل كبير على النجمين نغولو كانتي الذي تقتصر مهمته على افتكاك الكرات وعكس الهجوم، وبول بوغبا الذي يُعتمد عليه في خلق الفرص وصنع الفارق بتمريرة مثلما فعل في المباراة أمام ألمانيا.

أما ميزة أدريان رابيو فهي دقة تمريراته، ففي المباراة الأولى كان أكثر لاعبي المنتخب الفرنسي دقة في التمرير بنسبة نجاح بلغت 93%، وبجانب الأرقام الجيدة التي حققها رابيو مثل عدد التمريرات القصيرة والطويلة، وعدد افتكاك الكرات، إلى جانب قيمته في بناء الهجمة وخلق التوازن، نجد أنه إضافة قوية وعنصر مهم للمدرب.. لا يقل أهمية عن بوغبا وكانتي!

4- ثنائية مغرية!

لا يمكن لأي مدرب في العالم أن يستغني عن لاعب بحجم وقيمة كريم بنزيما، وجوده في المنتخب الفرنسي كان أمرا حتميا في يورو 2020، بنزيما الذي قدم موسمين رائعين مع ريال مدريد أثبت فيها أنه النجم الأول في النادي الملكي جعل ديشامب يتنازل عن كبريائه ويضمه للقائمة، فكرة تواجده في الهجوم برفقة النجم الساطع كيليان مبابي مغرية جدا فإذا كانت نسبة تسجيل الأهداف لكيليان مبابي وحده 70% فبوجود شريك مثل كريم بنزيما ستصبح 100%.

أسلوبه السهل في اللعب تحركه وحيويته خارج المنطقة، خلق المساحات لزملائه ومباغتة المدافعين بفكرة غير مألوفة، كلها ميزات ستخدم المنتخب الفرنسي في الهجوم وستسهم بكل تأكيد في مساعدة الديوك لتحقيق لقب كأس الأمم الأوروبية 2020.

5- عمق التشكيل

يمتلك المنتخب الفرنسي ميزة إضافية في حال قرر المدرب ديديه ديشامب تغيير طريقة اللعب والرسم التكتيكي حسب خصومه في البطولة، ونظرا لتعدد مراكز اللاعبين المتواجدين معه في القائمة يمكن اللعب بأكثر من رسم خاصةً مع تواجد لاعبين مثل توماس ليمار، عثمان ديمبيلي، كينغسلي كومان وماركوس تورام الذين يضيفون عمق أكبر للتشكيل، وبجانب طريقة اللعب المفضلة 4-3-3، يمكن للمدرب اللعب بطريقة 4-2-3-1 و4-4-2 و3-5-2 و3-4-3.

أسماء الوجوه الجديدة في المنتخب الفرنسي:

الدفاع

كورت زوما - تشيلسي

جويل كوندي - إشبيلية

كليمون لينغلي - برشلونة

لوكاس دينيه - ايفرتون

ليو دوبوا - أولمبيك ليون

الوسط

أدريان رابيو - يوفنتوس

موسى سيسوكو - توتنهام

الهجوم

كريم بنزيما - ريال مدريد

ماركوس تورام - بوروسيا مونشنغلادباخ

وسام بن يدر - موناكو

كينغسلي كومان - بايرن ميونخ

10

مشاركات في اليورو

11

تغييرا لديديه ديشامب

103

هوجو لوريس الأكثر مشاركة في القائمة الحالية

51

هدفا.. تييري هنري هو هداف المنتخب الفرنسي بواقع

142

مباراة ليليان تورام أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الفرنسي

توج باللقب

1984

2000
المزيد من المقالات
x