هيبة الكبار!!

هيبة الكبار!!

السبت ١٩ / ٠٦ / ٢٠٢١
يحتاج المدربون عادة للاعبين الخبرة في الفريق، خاصة من لديهم مشوار طويل وحافل بالإنجازات، لأن هؤلاء اللاعبين قيمتهم لا تقتصر على ما يقدمونه في الملعب، بل يصل إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير، وعادةً ما يكون هناك لاعب أو لاعبان من هذا النوع في قائمة المدربين ليساعدوه في تمرير العقلية التي يريدها للاعبون الشبان، لكن بعض المدربين يعتبر استدعاء لاعبين كبار في السن في البطولات الكبيرة نوعاً من التقدير لمسيرتهم ومكافأة لهم، في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز اللاعبين الأكبر سناً في قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.

38


بيبي

كليبر لافيران

سيكون قائد خط الدفاع والرجل الأول المسؤول عن تنظيم الخط الخلفي للمنتخب البرتغالي، على الأرجح هذه البطولة ستكون الأخيرة له في مسيرته مع المنتخب.

عاما

37

فونتي

جوزي

هو الخيار الثالث للدفاع البرتغالي، سيكون مفيدا جداً كبديل، فهو سيشارك إذا تطلب الأمر، تواجده ضمن القائمة تقديرا لمساهمته في تحقيق بطولة يورو 2016، وستكون هذه البطولة الأخيرة له مع المنتخب.

عاما

37

بانديف

جوران

هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها منتخب مقدونيا الشمالية في بطولة كأس الأمم الأوروبية، ويعتبر نجم إنتر ميلان ونابولي سابقاً أبرز اللاعبين في بلاده لذلك تواجده ضمن قائمة المنتخب المقدوني هو مكافأة لمسيرته الحافلة في الملاعب الأوروبية.

36

35

35

مودريتش

نوير

جورجيو كيليني

لوكا

مانويل

لا يمكن أن تتصور دفاع المنتخب الإيطالي بدون تواجد هذا الثنائي في التشكيل الأساسي، الخبرة الكبيرة والتناغم بينهما إلى جانب الاستمرارية فرضت على المدرب روبيرتو مانشيني الاعتماد عليهما، وجودهما ضمن قائمة الآزوري المليئة بالوجوه الشابه أمر لا بد منه لأنه أضاف التوازن اللازم للقائمة، وربما ستكون هذه البطولة الأخيرة لهما في اليورو.

هو قائد المنتخب وأفضل لاعب في خط الوسط، وجوده ضمن القائمة لا يمكن الاختلاف عليه خاصةً بعد المستوى المذهل الذي قدمه مع ناديه ريال مدريد، يمكن للمدرب زلاتكو داليتش الاستغناء عن قصة شعره مثلاً، لكن لايمكنه الاستغناء عن مودريتش! وسيكون من المؤسف عدم رؤيته بقميص كرواتيا في بطولات اليورو القادمة.

فاز مانويل نوير بالكثير من الألقاب رفقة ناديه بايرن ميونخ والمنتخب الألماني لكن ما ينقص سجله التاريخي هو تحقيق بطولة كأس الأمم الأوروبية، وستكون هذه النسخة فرصة حقيقية له لمحاولة كسر العقدة التي لازمته في نسختي 2012 و2016. يمكن لنوير أن يكون ضمن قائمة المنتخب في بطولة اليورو القادمة لكن عندها لن يكون في التشكيل الأساسي بالتأكيد!

عاما

34

وليوناردو بونوتشي

36

رونالدو
المزيد من المقالات
x