«متنزه الدرب».. الوجه الحضاري للسياحة الاستثمارية

خدمات ومرافق متكاملة توفر الراحة لمرتاديه على مدار العام

«متنزه الدرب».. الوجه الحضاري للسياحة الاستثمارية

الجمعة ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢١
يُعد متنزه الدرب العام الواقع شرق المحافظة، من أهم المتنزهات بمحافظة الدرب ومنطقة جازان بوجه عام، ويشهد خلال الفترة الحالية إقبالًا من المتنزهين والزوار، خاصة خلال فترات المساء، لما يتوافر بها من خدمات متكاملة توفر الراحة لمرتاديه على مدار العام.

مرافق متكاملة


وتتمثل المرافق في ممشى رياضي بطول يصل إلى 1600 متر، ومجرى مائي ونوافير بطول 800 متر، وممشى للدرجات وذوي الاحتياجات الخاصة بطول 1600 متر، بالإضافة إلى مطل وشلال ومناطق خضراء، وموقع للاحتفالات، ومواقع مخصصة لألعاب الأطفال.

مواقع سياحية

ويضم المشروع، الذي يقام على مساحة تقدر بـ81759 مترًا مربعًا، عددًا من المواقع السياحية الاستثمارية التي طُرحت للمستثمرين، ومنها مدينة مائية بمساحة 35000 متر مربع، ومنطقه مخصصة لركوب الخيل بمساحة 10000 متر مربع، ومواقع مخصصة للمطاعم وغيرها من المواقع الاستثمارية الأخرى.

استقطاب الزوار

وتسعى أمانة منطقة جازان من خلال المتنزه لاستقطاب زوار الدرب وتقديم أفضل الخدمات لهم، إضافة لما تبذله من جهود حثيثة لزيادة مواقع الجذب بالمحافظة بما يتناسب مع احتياجات المتنزهين، إضافة إلى عملها حاليا على إنشاء خمسة ملاعب بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وإنشاء صالة رياضة على مساحة 3600 متر مربع، تحتوي على مساحات مفتوحة لممارسة الأنشطة الرياضية، وإنشاء مسبح مائي.
المزيد من المقالات
x