كوريا الشمالية تستعد لخياري الحوار والمواجهة مع أمريكا

كوريا الشمالية تستعد لخياري الحوار والمواجهة مع أمريكا

الجمعة ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢١
نقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية اليوم الجمعة عن زعيم البلاد كيم جونج أون قوله إن بلده يجب أن يستعد سواء للحوار أو للمواجهة مع الولايات المتحدة وبخاصة المواجهة، وذلك في أول تعليق مباشر منه على إدارة الرئيس جو بايدن.

جاءت تصريحات كيم خلال اجتماع موسع للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم انعقد أمس الخميس بعد جلسة سابقة دعا فيها إلى إجراءات للتعامل مع الوضع الغذائي "الصعب" الناجم عن جائحة كورونا.


وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كيم قدّم تحليلا مفصلا لسياسة إدارة بايدن تجاه بلاده ووضع "معادلة استراتيجية وتكتيكية مناسبة" للتعامل مع الولايات المتحدة.

وأضافت "شدد الأمين العام على ضرورة الاستعداد سواء للحوار أو للمواجهة، وبخاصة الاستعداد التام للمواجهة حفاظا على كرامة بلدنا ومصالحه من أجل التنمية المستقلة".

وقالت الوكالة إن مثل هذه الخطوات "ستكفل المناخ السلمي وأمن بلدنا على نحو يعوّل عليه".

وقال فيبين نارانج خبير الشؤون النووية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة إن تعليقات كيم تمثل استمرارا لسياسة "الانتظار والترقب" مع الإحجام عن استفزاز إدارة بايدن.

وأضاف "إنها توحي بأن بيونجيانج تعتقد أن الكرة في ملعب الولايات المتحدة في الوقت الراهن وتنتظر لترى كيف ستتحرك إدارة بايدن".
المزيد من المقالات
x