جـبـل ضمك

جـبـل ضمك

الخميس ١٧ / ٠٦ / ٢٠٢١
يقع جبل ضمك جنوب مدينة خميس مشيط ويتميز بعلوه الشاهق ويعتبر أعلى قمة جبل في المدينة ويرمز للثبات والقوة والتلاحم والشموخ وظل كما هو من مئات السنين ولم يتأثر من عوامل التعرية.

وفي دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين استطاع نادي ضمك أن يأخذ من صفات هذا الجبل الكثير والذي سُمي النادي على اسم هذا الجبل ويكسب الرهان في البقاء ضمن الكبار لموسمين متتاليين وبنفس السيناريو تقريبا.


وفعلا تمكن صالح أبو نخاع ورفاقه من تحقيق المعادلة الكيميائية موزونة بالشكل الصحيح والتي تنص على أنه يجب أن يكون نادي ضمك قويا شامخا ثابتا لا يمكن لعوامل التعرية أن تغيره كما هو جبل ضمك، وجعلوا لفريق ضمك نصيبا من صفات هذا الجبل الشامخ ويعكسها لنا أرقاما ونتائج والبقاء في دوري الكبار.

الجمهور والمحبون وأعضاء الشرف كان لهم دور ملموس في الدعم وينتظرون المزيد لأن مدينة خميس مشيط تستحق ذلك وأكثر، ما تم إنجازه خلال موسمين مع الكبار يستحق الشكر ولكن القادم هو الأهم والمحك لرئيس نادي ضمك ومجلس إدارته فسقف الطموح ارتفع لجمهور هذا الكيان العظيم ولن يرضى بغير المقدمة.

إداريا ضمك نجح وبامتياز والدليل على ذلك تصدر اسم نادي ضمك في تحقيق أعلى المعايير في الكفاءة المالية والحوكمة من بين أسماء أندية كبيرة والأرقام خير شاهد على ذلك وينتهي الموسم والنادي صفر ديون يعتبر مكسبا كبيرا وترجمة فعلية لعمل إداري منظم واحترافي وتكوين منظومة عمل مترابطة وبيئة جاذبة تحقق أعلى معايير الجودة وفق متطلبات وزارة الرياضة وهذا نتاج عمل وتخطيط مسبق.

فنيا وخلال موسمي البقاء كانت هناك مطبات وعثرات وبعض التعاقدات غير الموفقة ولكن تم تجاوزها وتلافيها وكانت بداية التصحيح بشكل عام تعيين الكرواتي رزيتش والتجديد معه ومع أغلب الأجانب بنهاية الموسم الفائت وهذه خطوات نجاح استباقية لبداية موسم قادم تم التخطيط له بعد نهاية صافرة آخر مباراة لضمك أمام التعاون وتحسب لمجلس الإدارة.

القادم هو الأهم والمحافظة على المكتسبات هي المطلب والبقاء في المراكز المتقدمة هو الهدف.

شخصية فريق ضمك في الملعب أصبحت قوية ويجب المحافظة عليها، أعرف مدى الصعوبات التي تواجه مجلس الإدارة ولكن هم أهل لها، وإذا كان ضمك قدم نجوما في كافة الألعاب ولعل أشهرهم بطل فضية أولمبياد سيدني صوعان فإن ضمك قدم لنا أنموذجا إداريا رائعا اسمه صالح أبو نخاع ورفاقه وأهمس في أذنه أن فريق كرة القدم واجهة للمدينة، والألعاب المختلفة تنتظر دعمكم وتوجيهكم لعودتها كما كانت لكي يحق لنا أن نفاخر بضمك العشق والشموخ على كافة الأصعدة في المنافسات الرياضية جميعها.

خاتمة:

ستشعر بجمال الحياة عندما تجعل كل يوم صفحة جديدة وتترك الماضي بأعبائه ولا تعود إليه.

@saeedabudahish
المزيد من المقالات
x