انتظروا مزيدا من الأهداف!!

الأرجنتيني زيلايا مهاجم ضمك في حديث خاص (للميدان)

انتظروا مزيدا من الأهداف!!

الخميس ١٧ / ٠٦ / ٢٠٢١
- حمدالله يعجبني لكن جوميز هو الأفضل

- أعشق التحدي والدوري السعودي ممتع


- بيئة النادي حفزتنا للبقاء موسما آخر

برز اللاعب الأرجنتيني إيميليو زيلايا مع نادي ضمك وساهم بشكل كبير في بقاء الفريق بعد أن سجل 19 هدفًا، وحصل على الترتيب الثاني في قائمة الهدافين خلف مهاجم الهلال جوميز.

زيلايا تحدث عن كيفية بقاء فريقه موسمًا آخر في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وعن العروض التي وصلته وتجديد عقده مع ضمك وأبرز المهاجمين الحاليين والكثير من الأمور من خلال الحديث التالي:

*في رأيك.. من هم أفضل المهاجمين في الدوري السعودي؟

-أنا معجب صراحة بلاعب نادي النصر عبدالرزاق حمدالله في أسلوب لعبه كمهاجم وقناص متمكن، ولكن أعتقد أن أفضل مهاجم في الموسم الحالي هو لاعب نادي الهلال جوميز.

*هل ضايقك عدم حصولك على لقب هداف الدوري هذا الموسم؟

-الشيء الأهم لي كان مساعدة الفريق في البقاء بالدوري، وأحمد الله أن الأهداف التي سجلتها ساعدت ضمك لتحقيق الهدف المرجو كفريق، ولم يكن لدي أي رغبة في ملاحقة لقب هداف الدوري، الأهم بالنسبة لي كان مساعدة الفريق في البقاء.

*هل وصلتك عروض من أندية أخرى؟

-لم أهتم ولم أكن أفكر في أي عروض أخرى، ولكن الأكثر تركيزًا الفترة الماضية كان إنقاذ الفريق من الهبوط، وعمومًا عقدي مستمر مع ضمك لمدة عامين بعد تجديده مؤخرًا.

*ماذا عملت إدارة ضمك حتى ينجو الفريق من الهبوط؟

-مجلس الإدارة قام بعمل كبير وكان داعمًا لنا في كل لحظة؛ قاموا بتدعيم الفريق بلاعبين جيدين كان لهم دور فعال في بقاء الفريق، والأهم أنهم صنعوا بيئة عمل ممتازة ساعدتنا كلاعبين على التركيز في المباريات كافة.

*ما رأيك في مدرب الفريق ريزيتش؟

-المدرب ريزيتش أعطانا دائمًا الثقة، وكان دائمًا يمدنا بها حتى في أسوأ حالاتنا كلاعبين وكفريق، وهذه الحالة الإيجابية ساعدتنا كثيرًا في البقاء هذا الموسم، كان يثق فينا بشكل كبير، وكان دائمًا ما يعطينا النصائح التكتيكية الصحيحة في كل مباراة.

*كيف ترى مستقبل ضمك، وماذا عن طموحك الموسم المقبل؟

-أتمنى أن يكون مستقبل ضمك البقاء لمواسم عديدة في دوري المحترفين، وأعتقد أن دور رئيس النادي وجميع الأعضاء كبير في بناء النادي على المستويات والقطاعات كافة وليس فقط كرة القدم، وعلى المستوى الشخصي بالنسبة لي أتمني أن أظل في حالة فنية جيدة وأن أسجل العديد من الأهداف لتحقيق الفوز، وتكون دائمًا نظرتي للشباك من أجل التسجيل، وهي مهمتي التي أتيتُ من أجلها.

*ماذا يمثل لك نادي ضمك؟

-ضمك يمثل لي النادي والمكان الذي وثق بي كلاعب في مرحلة كنت أبحث فيها عن هذا النوع من أنواع التحدي، ولن أنسى هذه الثقة مطلقًا، ودائمًا سأكون شاكرًا لهذه الثقة الكبيرة.

* كيف تجد الدوري السعودي؟

-دوري أكنُّ له الاحترام والتقدير لجودة اللاعبين الذين يتم التعاقد معهم من الأندية، وكوني واحدًا من هؤلاء اللاعبين فإن هذا الشعور يزداد يومًا بعد آخر، أنا مستمتع كثيرًا كوني لاعبًا في هذا الدوري الكبير.

جرافيك

البطاقة الشخصية

مواليد: 1987 (34 سنة)

الطول : 180 سم

الوزن: 75 كيلوغرامًا

المركز: مهاجم

النادي الحالي: نادي ضمك

الرقم: 90

المسيرة الاحترافية

2006–2012 روزاريو سنترال

2010–2011 بانفيلد (إعارة)

2011–2012 أرسنال ساراندي (إعارة)

2012–2015 أرسنال ساراندي

2015–2016 أوهيجينس

2016–2016 أرجنتينوس جونيورز

مشاركته في الدوري السعودي

2019-20

لعب 10

سجل 7

2020-21

لعب 28

سجل 19
المزيد من المقالات
x