تحسين العادات الغذائية يعزز الصحة العقلية

النساء أكثر عرضة لتناول الأطعمة غير الصحية عن الرجال

تحسين العادات الغذائية يعزز الصحة العقلية

الخميس ١٧ / ٠٦ / ٢٠٢١
أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية بينجهامتون الأمريكية في نيويورك، أن تناول الطعام الصحي أو تحسين العادات الغذائية لديهما فعالية للحفاظ على الصحة العقلية.

وشكّل فريق البحث خلال الدراسة التي استهدفت معرفة ما إذا كان ما نأكله يمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية والصحة العقلية للشخص، قائمة من المجموعات الغذائية التي تسبب اضطرابات نفسية لدى البالغين، كما قاموا بدراسة أنماط النظام الغذائي بما في ذلك أوقات الوجبات وممارسة الرياضة البدنية.


نمط الحياة

وتوصل الباحثون خلال الدراسة التي استندت على دور النظام الغذائي في تعزيز الصحة العقلية لدى البالغين خاصة من النساء، إلى ارتباط العادات الغذائية بشكل كبير بالاضطرابات العقلية لدى النساء مقارنة بالرجال، بعد اختبار أنماط النظام الغذائي ونمط الحياة المختلفة لفهم تأثيرها على الصحة العقلية للمرأة.

الصحة العقليةمن جانبها، أوضحت مؤلف الدراسة لينا بيجداش وفقًا لموقع «Onlymyhealth»، أن هناك علاقة عامة بين الأكل الصحي واتباع الممارسات الغذائية الصحية والتمارين الرياضية بالصحة العقلية، وكان مستوى الاضطراب العقلي أعلى لدى النساء منه لدى الرجال، مما يؤكد أن النساء أكثر عُرضة لتناول الأطعمة غير الصحية عن الرجال.

وجبة الإفطاروقالت: غالبًا ما يتخطى الكثير من الناس الوجبة الأولى في اليوم وهي وجبة الإفطار، ولكن يقترح الخبراء دائمًا أن تناول وجبة الإفطار أمر لا بد منه؛ لأنه يبقيك نشيطًا طوال اليوم، ودعت الدراسة أيضًا إلى تفضيل وجبة الإفطار؛ لأنها أحد العوامل المرتبطة بالاضطراب العقلي لدى النساء، يليها تناول الوجبات السريعة واستهلاك الكافيين.

من المعروف أن تناول طعام صحي غني بعناصر أساسية مفيد لصحة الجسم وتفادي الإصابة بالعدوى والأمراض، وبينما يتم التأكيد كثيرًا من الأحيان على أهمية الصحة البدنية، فإن الحديث يكون دائمًا أقل عن الصحة العقلية رغم أنها أكثر أهمية.
المزيد من المقالات
x