الفرج عازف "الفرح"!

الفرج عازف "الفرح"!

الخميس ١٧ / ٠٦ / ٢٠٢١
سحر أخاذ وأناقة لا مثيل لها تتجسد في تحركات تخطف الألباب، لترسم لوحة الفرح تحت عنوان «سلمان الفرج».

أسمر نحيل.. تخدعك ملامحه، وقد يتراءى للبعض ضعفه، لكنه صاحب قلب الأسد، وابن برجه المولود بأرض «طيبة» في الأول من أغسطس للعام 1989.


وكـ «نعناع المدينة» صاحب الرائحة النفاذة، كانت ملامح موهبته جذابة، لتأسر الهلاليين عبر وجبة رمضانية خالدة هنالك في الملاعب السداسية، ليقرر رئيس الزعيم - آنذاك - الأمير محمد بن فيصل ألا يتخلى عن هذه الموهبة، موصيًا بتسجيله.

حجم موهبته لم يشفع له بأخذ فرصته الحقيقية في شباب الهلال، لكن ذلك لم يكن سببًا في إحباطه، ليبدأ قصة عشقه الخالدة بعد ذلك بعام وحيد عبر الفريق الأول الذي كان مدججًا بالنجوم وسط دعم لا متناهٍ من المدرب الروماني كوزمين، الذي آمن بموهبته وكان يراه اللاعب السعودي المؤهل للمشاركة في الدوريات الأوروبية.

مشوار مليء بالإنجازات رفقة الزعيم، ومسيرة استثنائية للفرج رفقة «الأخضر»، الذي بدأ مشواره فيه عبر المنتخب الأولمبي في رحلة لم تكتمل فصولها، قبل أن ينطلق رفقة كبار الصقور راسمًا خطًا فريدًا له، حيَّر الخصوم وأثار الإعجاب بين الجميع، بدقته وجماله وإبداعاته.

وأمام الكبار تظهر شخصية القائد المحنك الذي يتفانى من أجل وطنه، فتراه يعزف سيمفونيته الخاصة أمام راقصي السامبا والتانجو، ويحطم الأرقام في لقاءات الحسم، كما فعل حينما اخترق حصون المنتخب الأوزبكي ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب السعودي في لقاءات الفريقين متجاوزًا أسطورتين لن تنساهما كرة القدم السعودية؛ سامي الجابر ومحمد الشلهوب.

سلمان الفرج ابن الـ31 عامًا، خطف النجومية في لقاء الحسم فنيًا وقياديًا، فقد صُنف أفضل لاعبي المباراة بحصوله على تقييم (8.2) من أصل (10)، فيما كان يقاتل ويبث الروح بين زملائه طوال مجريات اللقاء، لتتجلى فطرته القيادية حينما بعث بإشارة بثت الاطمئنان للجماهير والزملاء، وكذلك الملايين خلف الشاشات.

الاسم: سلمان محمد الفرج

العمر: 31 سنة

مكان الميلاد: المدينة المنورة

الطول: 1.79 سم

الوزن: 62 كيلوجرامًا

المركز: وسط

مشواره مع المنتخب الأولمبي:

2011 - 2012

2 مباراة

1 هدف

مشواره مع المنتخب الأول:

2011

2012

2012 ولا يزال للمجد بقية

55 مباراة

7 أهداف

إنجازاته

6 دوري المحترفين السعودي

7 كأس ولي العهد السعودي

3 كأس خادم الحرمين الشريفين

2 كأس السوبر السعودي

1 دوري أبطال آسيا

المنتخب السعودي..

- التأهل والمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا

- غاب عن كأس آسيا 2019 بالإمارات بسبب الإصابة
المزيد من المقالات
x