إيطاليا لتجاوز سويسرا ومواصلة الانتصارات

فنلندا تتسلح بالثقة في مواجهة الروس ..تركيا تتطلع للتعويض أمام بيل ورفاقه

إيطاليا لتجاوز سويسرا ومواصلة الانتصارات

الأربعاء ١٦ / ٠٦ / ٢٠٢١


تبحث إيطاليا عن تأكيد بدايتها القوية في كأس أوروبا لكرة القدم عندما تستقبل سويسرا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أوروبا في كرة القدم، بعد سلسلة رائعة حققت خلالها تسعة انتصارات دون أن تهتز شباكها. وحققت إيطاليا فوزاً صريحاً في الافتتاح على أرضها في روما، بثلاثية على تركيا سُجّلت في الشوط الثاني، أما سويسرا فأهدرت تقدمها أمام ويلز في آخر ربع ساعة من المباراة لتنتهي مواجهة باكو بالتعادل 1-1. وقد يعمد المدرب روبرتو مانشيني إلى إراحة بعض لاعبيه والدفع بأمثال فرانتشيسكو أتشيربي وفيديريكو كييزا، وقال مانشيني «خضنا مباراة جيدة ضد تركيا، والطريق لا يزال طويلاً، يجب أن نخوض 6 مباريات بهذا الشكل لتحقيق اللقب، ابتداءً من مواجهة اليوم أمام سويسرا». في المقابل، تعوّل سويسرا على وسطها القوي الذي يضم غرانيت تشاكا وريمو فرويلر لمدّ بريل إمبولو، صاحب الهدف في مرمى ويلز، وجيردان شاكيري بالكرات. وقال مدربها فلاديمير بتكوفيتش «صنعنا فرصاً كثيرة أمام ويلز، وكان يجب أن نكون أكثر نجاعة، وستكون مباراتنا ضد إيطاليا مختلفة تماماً».


ويتسلح المنتخب الفنلندي بالثقة أمام المنتخب الروسي عندما يواجه روسيا

وقال المدير الفني لمنتخب فنلندا لكرة القدم ماركو كانيرفا إن فريقه من الممكن أن يتأهل لدور الستة عشر في مشاركته الأولى ببطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، وأشار إلى أن الفريق تخلص من الظروف المؤلمة التي رافقت مباراته الأولى أمام الدنمارك، وذلك قبل مواجهة المنتخب الروسي اليوم.

ويمكن للمنتخب الفنلندي، الذي تأهل للمرة الأولى لبطولة كبرى، أن ينتزع بطاقة العبور لدور الستة عشر إذا فاز على المنتخب الروسي في سان بطرسبرج، ولم يحقق المنتخب الدنماركي بعدها الفوز على بلجيكا يوم الخميس في كوبنهاجن.

أما المنتخب الروسي فيسعى لتعويض خسارته القاسية أمام بلجيكا.

وقال مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف إن فريقه استحق التعرض لانتقادات بعد العرض المتواضع أمام بلجيكا في مباراته الأولى ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم، لكنه أكد أن الاستعدادات تسير بشكل جيد قبل مواجهة فنلندا المقبلة.

وفي مباراة ثالثة تسعى تركيل للتعويض امام ويلز بعد الخسارة أمام إيطاليا بثلاثية فيما ويلز يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية بعد التعادل في المباراة الماضية أمام سويسرا 1-1.

1898

نوفمبر

1895

دور الستة عشر

أفضل نتيجة

الهداف

قائد الفريق: جورجيو كيلليني

روبرتو

إيطاليا

سويسرا

191.80

قائد الفريق: جاريث بيل

قائد الفريق: تيم سبارف

الهداف: هاكان شوكور

روسيا

ماركو

تيمو

كانيرفا

بوكي

44.60

1876

المربع الذهبي

أفضل نتيجة

أبرز اللاعبين

روب

جاريث

2016
المزيد من المقالات
x