المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

النفط يرتفع والتأخير الإيراني المحتمل يفسح مجالا لزيادة إنتاج أوبك +

النفط يرتفع والتأخير الإيراني المحتمل يفسح مجالا لزيادة إنتاج أوبك +

«جاءت المكاسب الأخيرة رغم انخفاض احتمالية إعادة انضمام الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي، قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية»



ارتفع خام برنت النفطي بنسبة 0.3٪، ليصل إلى 73.11 دولارًا للبرميل، وارتفعت العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.3٪، لتصل إلى 71.10 دولارًا للبرميل، وذلك بعد أن سجل خام برنت أعلى مستوياته منذ عدة سنوات، يوم الاثنين الماضي.

وجاءت المكاسب الأخيرة رغم انخفاض احتمالية إعادة انضمام الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني، قبل الانتخابات الرئاسية الإيرانية، المنتظر انطلاقها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال وارن باترسون من شركة آي إن جي، إنه إذا وصلت المحادثات إلى النصف الثاني من العام، فإن الإمدادات الإيرانية المتوقعة ستكون في خطر.

وأضاف باترسون، أنه في حين قد يفترض المرء أن هذا الأمر سيكون له تأثيرًا صعوديًا على الأسعار فقط، "إلا أن هذا سيعني أيضًا أن أعضاء تحالف أوبك + الآخرين سيكون لديهم مجال أكبر لزيادة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام".

ويلاحظ المتداولون أيضًا انخفاض الاستثمار في الإنتاج. ولفت باترسون إلى أن إنتاج أنجولا أقل من حصتها في أوبك + وهو يتراجع منذ عدة سنوات.

المزيد من المقالات
x