مضاعفة عدد «الكراسي الذكية» بمواقع الخبر الحيوية

مضاعفة عدد «الكراسي الذكية» بمواقع الخبر الحيوية

الثلاثاء ١٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
بدأت بلدية محافظة الخبر، مطلع الشهر الجاري، تركيب عدد من المقاعد «الكراسي» الذكية في عدد من المواقع الحيوية، تعمل بالطاقة الشمسية مخصصة للمتنزهين في عدة مواقع، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، تماشيًا مع برنامج تحسين جودة الحياة للمدن، وجاء تركيب المقاعد الذكية في 4 مواقع حيوية في مدينة الخبر تفعيلاً لليوم العالمي للبيئة في بلدية محافظة الخبر، الذي صادف مطلع الشهر الجاري.

من جهته، قال رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي: إن البلدية بادرت بتركيب مجموعة من «الكراسي الصديقة للبيئة» المصممة حديثًا في عدة مواقع بمحافظة الخبر، والتي تعمل بالطاقة الشمسية، وتضم شحنًا لاسلكيًا لأجهزة «الجوال»، بالإضافة إلى منافذ USB وإضاءة ليلية، مشيرًا إلى أن هذه المقاعد تسهم في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته؛ كونها مزوَّدة بأحدث التقنيات متعدِّدة الاستخدام، وتعمل على الطاقة الشمسية مدعمة بمداخل «USB» لشحن الأجهزة الذكية، وإضاءة ليلية.


وأضاف: بلغ عدد الكراسي الذكية حتى الآن 7 كراسٍ، ضمن تصاميم حديثة ومتنوعة بالشكل والأحجام، بجانب رفع عدد الكراسي الخرسانية في ممشى حي الراكة «طريق الأمير فيصل بن فهد بن جلوي» ليصبح عددها 9 كراسٍ، 2 منها صديقة للبيئة، إضافة إلى 10 حاويات خرسانية، موضحًا أن المواقع التي تم اختيارها هي: ممشى الراكة، ممشى الأمير تركي، الواجهة البحرية، وكورنيش الخبر الشمالي، وأن بلدية الخبر تسعى لزيادة المقاعد لتشمل عدة مواقع حيوية في الخبر، وذلك دعمًا لجهودها في تعزيز جودة الحياة في الخبر.

وأشار م. الزايدي إلى أن هذه المبادرات التي تطلقها البلدية تأتي لتحسين جودة حياة سكان وزوّار المنطقة، وذلك عبر بناء وتطوير البيئة اللازمة لاستحداث خيارات أكثر حيوية تعزز من أنماط الحياة الإيجابية، وتزيد تفاعل المواطنين والمقيمين مع المجتمع، وذلك تماشيًا مع برنامج جودة الحياة؛ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
المزيد من المقالات
x