البلجيكي ألدرفيريلد لا يفكر في الدنمارك

البلجيكي ألدرفيريلد لا يفكر في الدنمارك

الثلاثاء ١٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
قال توبي ألدرفيريلد مدافع بلجيكا إنه لا يفكر في مواجهة الدنمرك في كوبنهاجن ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم يوم الخميس المقبل، لأنها تأتي سريعا بعد مأساة سقوط كريستيان إريكسن مغشيا عليه.

وأصيب الدنمركي إريكسن بأزمة قلبية قبل الاستراحة بقليل خلال مواجهة فنلندا يوم السبت الماضي، وخضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب قبل نقله إلى المستشفى حيث يمكث هناك لمواصلة التعافي.


وقال ألدرفيريلد، زميل إريكسن السابق، اليوم الثلاثاء "لست سعيدا بمواجهة هذا الفريق الآن".

وأضاف في مقطع فيديو نشره الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "ولن يكون الأمر جيدا بالنسبة للدنمرك أيضا.

"يمكن أن يصب الأمر في الاتجاهين، فيمكن أن يمنح المنافس دفعة إضافية وربما لا. لكن أعتقد أنه يجب علينا الاهتمام بأنفسنا ودخول المباراة بأكبر شكل احترافي ممكن. ونحاول الفوز أيضا، وهذا كل ما يمكننا فعله".

وكان ألدرفيريلد زميلا سابقا لإريكسن في أياكس أمستردام ثم توتنهام هوتسبير.

وقال المدافع البلجيكي "أعرف كريستيان منذ فترة طويلة. عندما علمنا بالأمر، لم أكن أفكر في مباراتي. في هذا الوقت كل ما كنت أفعله هو البحث عن معلومات بشأن حالته".

وأضاف "لذا الأمر لا يتعلق بي فقط، بل شعر الجميع بسعادة كبيرة جدا وبراحة عندما عرفنا خلال الوجود في الحافلة في الطريق إلى المباراة أنه استعاد وعيه وبات بوسعه الحديث".

وفازت بلجيكا في بداية مشوارها في المجموعة الثانية بنتيجة 3-صفر ضد روسيا، فيما خسرت الدنمرك بهدف أمام فنلندا.
المزيد من المقالات
x