إسبانيا تهيمن والسويد تتعادل

التشيك تدخل التاريخ بهدف «شيك».. سلوفاكيا تسقط بولندا أمام ليفاندوفيسكي

إسبانيا تهيمن والسويد تتعادل

الثلاثاء ١٥ / ٠٦ / ٢٠٢١


هيمنت إسبانيا على مباراتها الافتتاحية في المجموعة الخامسة لبطولة أوروبا لكرة القدم أمام السويد لكنها خرجت بنقطة واحدة بعد التعادل بدون أهداف، بعد أن أظهر فريق المدرب يان أندرسون طموحا ضئيلا في شن هجمات في أمسية شديد الحرارة.


وتفوق الإسبان في الاستحواذ على الكرة وسدد ألفارتو موراتا فرصة سانحة بعيدا لكن السويد كانت الأقرب للتسجيل بعد أن سدد ألكسندر إيزاك كرة أبدل ماركوس يورينتي اتجاهها في القائم قبل الاستراحة.

وأحرز باتريك شيك أحد أبرز الأهداف في تاريخ بطولة أوروبا لكرة القدم ليقود التشيك للفوز 2-صفر على اسكتلندا وتستهل مشوارها في البطولة بشكل مذهل فيما جاءت البداية مخيبة لصاحبة الأرض.

وأضاف شيك، الذي افتتح التسجيل بضربة رأس رائعة قبل الاستراحة، هدفه الثاني بتسديدة مذهلة من بعد منتصف الملعب بقليل بعدما لمح خروج الحارس ديفيد مارشال من مرماه.

وجاء هدف مهاجم باير ليفركوزن من مسافة 49.7 متر ليصبح أبعد هدف في تاريخ بطولة أوروبا وفقا لإحصاءات أوبتا.

وهز ميلان شكرينيار الشباك في الشوط الثاني ليقود سلوفاكيا للفوز 2-1 على عشرة لاعبين من بولندا في المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا لكرة القدم.

ونجح المنتخب السلوفاكي، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته للمرة الأولى في نسخة عام 2016 في فرنسا، في تحقيق الفوز الثاني له في تاريخ مشاركاته، بعدما سبق له الفوز على المنتخب الروسي 2 / 1 في النسخة الماضية بفرنسا.

وباعتمادها المبالغ على هدافها روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يكن له دور مؤثر في المباراة، فشلت بولندا بعد اعتماد المدرب باولو سوزا المفاجئ على خطة 4-3-2-1 وعانت أمام سلوفاكيا المنظمة.

واستمر صيام ليفاندوفسكي عن التسجيل في البطولات الكبرى إذ أحرز هدفا واحدا في آخر 11 مباراة خاضها في بطولة أوروبا وكأس العالم كما استمر السجل المخيب لبولندا في مباراتها الأولى في البطولات الكبرى إذ فازت مرة واحدة فقط في عشر محاولات.

وحققت سلوفاكيا، غير المرشحة في مجموعة قوية تضم إسبانيا بطلة أوروبا والعالم السابقة والسويد، فوزها الرابع في آخر خمس مواجهات ضد بولندا.
المزيد من المقالات
x