راحة للشهراني.. ورينارد يقلل من غياب الثنائي

الأخضر يختتم تحضيراته للأوزبكي

راحة للشهراني.. ورينارد يقلل من غياب الثنائي

الثلاثاء ١٥ / ٠٦ / ٢٠٢١
وسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل اختتم المنتخب السعودي الأول، مساء أمس الإثنين، تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب أوزبكستان مساء اليوم الثلاثاء، على «ملعب مرسول بارك» في ختام منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

واجتمع المسحل بلاعبي «الأخضر» قبل بداية الحصة التدريبية، وأشاد في كلمته بالانضباط العالي الذي تمتع به الجميع طوال الفترة الماضية من المعسكر، وأشار في كلمته إلى أهمية مواجهة اليوم التي تستلزم التركيز، كونها الطريق نحو تحقيق الهدف، واختتم حديثه مؤكدًا على ثقة الجميع بهم ومتمنيًا لهم التوفيق في مباراة اليوم.


على الصعيد الميداني، أجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية على «استاد الأمير فيصل بن فهد»، تحت إشراف المدير الفني «إيرفي رينارد»، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير والاستحواذ، لتختتم الحصة التدريبية بمناورة تكتيكية.

على صعيد متصل، أراح الجهاز الطبي اللاعب «ياسر الشهراني» لشعوره بألم في البطن، فيما واصل اللاعب «محمد البريك» برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبو المنتخب الوطني صباح أمس فحص فايروس كوفيد- 19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

بدوره، أكد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، على صعوبة المواجهة التي تجمع فريقه بنظيره الأوزبكي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر وكأس أمم آسيا 2023 في الصين.

وقال رينارد في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الإثنين للحديث عن المباراة: «دائمًا ما تمتاز المباريات الأخيرة بأنها الأقوى في المجموعة، وندرك جيدًا قوة وصعوبة المواجهة على كلا المنتخبين، لذا نسعى للاستمرار فيما قدمناه طوال الجولات الماضية ونتوج ذلك بالتأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات وتصدر المجموعة».

وأضاف: «نحترم المنتخب الأوزبكي كثيرًا، فقد كانت مواجهتنا الماضية في التصفيات صعبة، لكننا تمكنا من تحقيق هدفنا وسنسعى لتكرر الفوز عليهم مجددًا لنعزز صدارتنا والتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية».

وعن تأثير غياب الثنائي سالم الدوسري وعبدالإله المالكي قال: «سنفتقد للاعبين مهمين بالنسبة لي على مستوى التشكيلة الأساسية، ولكن لدينا لاعبين في انتظار هذه الفرصة وهذا جزء من كرة القدم، وبالنسبة لي كمدرب يجب علي أن أدير المباراة بكل ظروفها».
المزيد من المقالات
x