ألمانيا في مهمة صعبة أمام فرنسا

ألمانيا في مهمة صعبة أمام فرنسا

الاثنين ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢١
البرتغال تخشى جحيم «بوشكاش»

ستبدأ ألمانيا مسيرتها في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بمواجهة كبيرة على أرضها وأمام جمهورها، اليوم الثلاثاء، عندما تستضيف فرنسا بطلة العالم ضمن منافسات المجموعة السادسة.


وأدى خروج ألمانيا غير المتوقع من الدور الأول في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا إلى تعديلات كبيرة في تشكيلة المنتخب بقيادة المدرب يواخيم لوف الذي سيتنحى عن القيادة بعد هذه البطولة بعد 15 عاما على رأس الجهاز الفني.

لكن رغم ذلك استدعى لوف بعض اللاعبين الذين سبق له استبعادهم بسبب الفوضى التي تسببت فيها جائحة كوفيد-19 والتي حرمت الفريق بعد التعديل من تحقيق النتائج المرجوة.

ومع عودة توماس مولر وماتس هوميلز الفائزين بكأس العالم 2014 إلى التشكيلة بعد غياب استمر لأكثر من عامين ستكون ألمانيا التي لم يتعرض فريقها الحالي لأي اختبارات فعلية تقريبا بمثابة الطرف الأضعف في مواجهة جارتها القوية.

وأهم ما ستحتاج إليه ألمانيا بداية هو إغلاق منطقة دفاعها في وجه الخط الأمامي القوي لفرنسا، والذي يعتبره كثيرون الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وقال تيمو فيرنر مهاجم ألمانيا: «لو لم تكن فرنسا تملك مدافعين من المستوى الأول لما أصبحت بطلة للعالم».

وتابع: «هؤلاء قادرون على التصدي لأكثر من منافس مثل نجولو كانتي وبنجامين بافارد. وهذا هو السبب في كونها مرشحة للفوز بالبطولة».

وتعافى بنزيما من إصابة خفيفة تعرض لها في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على بلغاريا، الثلاثاء الماضي، وأصبح جاهزا لمباراة فريقه الأولى في البطولة.

وستحظى ألمانيا بدعم نحو 14 ألف مشجع، ومن شبه المؤكد أن تلعب بخط دفاع ثلاثي، حيث يتولى هوميلز المهمة في الوسط في حين سيضيف وجود لاعبي الوسط المدافعين روبن جوسينز وجوشوا كيميش مزيدا من الاطمئنان والارتياح.

ولا يتوقع أن تلعب ألمانيا طوال الوقت بمهاجم صريح، بينما سيسعى مولر للاضطلاع بهذا الدور مع وجود سيرجي جنابري وكاي هافيرتز على الجناحين.

المجر vs البرتغال

وفي الجولة ذاتها، تتطلع البرتغال إلى مباراتها الافتتاحية في بطولة أوروبا 2020 أمام المجر، من أجل التفوق على ألمانيا وفرنسا في المجموعة السادسة الصعبة، لكن يتعين على حامل اللقب التغلب على حضور نحو 67 ألف متفرج في ستاد بوشكاش في بودابست.

ولا تعتبر المجر، التي تخوض ثاني بطولة أوروبية في 49 عاما، بين المرشحين للتأهل عن أصعب مجموعات البطولة، لكن ستعوض غياب النجوم والأسماء البارزة عن تشكيلتها بالشغف والإصرار.

كامل العدد

وسيكون ملعب بوشكاش الجديد الوحيد في البطولة الذي سيشهد حضورا جماهيريا بكامل قدرته الاستيعابية، بعد موافقة السلطات المحلية على استبدال المسافات الاجتماعية بسياسة دخول صارمة، مما يتطلب من الجماهير تقديم نتيجة اختبار سلبي لكوفيد-19، قبل السماح لها بالدخول.

وهذا يعني أن لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز، سيتعرضون لصيحات استهجان من جماهير المجر مع كل لمسة في مباراة الليلة، فيما لن تتساهل الجماهير مع أي تراخٍ من جانب لاعبيها.

وقال دانيلو لاعب وسط البرتغال: «إنهم (المجر) فريق قوي للغاية ولن يستسلم أبدا أو يتراخى في أي لعبة. ندرك طريقة اللعب التي تنتظرنا وسنستعد لذلك جيدا للتأكد من عدم وجود مفاجأة».

----

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا: 10 مساء بتوقيت المملكة

موعد مباراة المجر والبرتغال: 7 مساء بتوقيت المملكة

-------

ألمانيا

936.5 مليون يورو

القيمة السوقية

90 مليون يورو

أعلى لاعب: جوشوا كيميتش

6.5 مليون يورو

أقل لاعب: كيفن تراب

3

ألقاب اليورو

71

الهداف التاريخي: ميروسلاف كلوزه

-------------

فرنسا

مليار يورو

القيمة السوقية

160 مليون يورو

أعلى لاعب: كيليان مبابي

2 مليون يورو

أقل لاعب: ستيف مانداندا

2

ألقاب اليورو

51

الهداف التاريخي: تيري هنري

-----

البرتغال

872.5

القيمة السوقية

90 مليون يورو

أعلى لاعب: برناردو سيلفا

مليون يورو

أقل لاعب: بيبي

1

ألقاب اليورو

104

الهداف التاريخي: كريستيانو رونالدو

---------------------

المجر

74.5 مليون يورو

القيمة السوقية

16 مليون يورو

أعلى لاعب: ويلي أوربان

400 ألف يورو

أقل لاعب: آدم شالاي

0

ألقاب اليورو

84

الهداف التاريخي: بوشكاش
المزيد من المقالات
x