عاجل

الليلة.. الموعد والتأهل!

في ختام التصفيات الآسيوية

الليلة.. الموعد والتأهل!

الاثنين ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢١
يستعد المنتخب السعودي لحجز مقعده في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم عندما يواجه نظيره الأوزبكي اليوم الثلاثاء في الساعة التاسعة مساءً على ملعب مرسول بارك بالرياض، في ختام منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 17 نقطة، بينما يحتل أوزبكستان مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط وفارق الأهداف عن سنغافورة، فيما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.


ويدخل الأخضر السعودي المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل للمحافظة على صدارته دون خسارة، والتأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم، بينما يدخل أوزبكستان المباراة بفرصة الفوز فقط لانتزاع الصدارة، فيما التعادل أو الخسارة سيبقيانه في المركز الثاني ومن ثمَّ انتظار نتائج بقية المجموعات لتحديد أفضل خمس ثوان سيوجدون مع المتصدرين في الدور الحاسم.

ومع أن المنتخب السعودي لم يظهر بمستواه المعروف في المباراة الأخيرة أمام سنغافورة، فإنه نجح في تحقيق المهم وحصد العلامة الكاملة بثلاثية سجلها في آخر ست دقائق من زمن المباراة.

ورغم افتقاد المنتخب خدمات نجميه سالم الدوسري وعبدالإله المالكي، بسبب تراكم البطاقات، فإنه يملك البديل الجاهز القادر على ملء الخانة والقيام بواجباته على أكمل وجه، كما أنه سوف يستعيد نجومه الذين أراحهم في المباراة الأخيرة، كسلطان الغنام وعبدالله مادو وربما عبدالإله العمري، إلى جانب عبدالله عطيف الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.

ويدرك الأخضر صعوبة المباراة وقوة المنافس، ولهذا لن يركن إلى التعادل، بل سيلعب من أجل الفوز وتأكيد أحقيته في التربع على صدارة المجموعة.

ويحاول المنتخب الأوزبكي الذي حقق فوزين سهلين على سنغافورة واليمن تواليًا، خطف النقاط الثلاث لرد اعتباره من خسارة الذهاب والانفراد بالصدارة، لكنه رغم ذلك لن يجازف بالهجوم على حساب الدفاع حتى لا يستقبل هدفًا قد يصعّب من مهمته وربما يفقده حتى التعادل.

مواجهات السعودية وأوزبكستان

11 مباراة

6 انتصارات للأخضر

4 انتصارات للأوزبك

1 تعادل

24 هدفًا سجلها الهجوم السعودي

15 هدفًا سجلها الهجوم الأوزبكي
المزيد من المقالات
x