كورونا يعكر صفو إسبانيا والسويد سلوفاكيا تصطدم بـ«بولندا» التشيك تستدرج اسكتلندا

كورونا يعكر صفو إسبانيا والسويد سلوفاكيا تصطدم بـ«بولندا» التشيك تستدرج اسكتلندا

الاحد ١٣ / ٠٦ / ٢٠٢١
ربما تأثرت تحضيرات إسبانيا لمباراتها الأولى باليورو أمام السويد، المقرر لها العاشرة مساءً، اليوم الإثنين، باكتشاف حالتي كورونا، لكن يسود شعور الآن بأن هذه الفوضى ستجعلها أكثر تصميمًا على تحقيق انطلاقة قوية.

وأصيب القائد سيرجيو بوسكيتس بالفيروس، الأحد الماضي، مما أجبر التشكيلة على دخول العزل وتعطلت التدريبات الجماعية حتى يوم السبت، وتمت التضحية بآخر مباراة ودية ضد ليتوانيا، ليشارك فيها منتخب تحت 21 عامًا.


كما ظهرت نتيجة فحص المدافع دييجو يورينتي إيجابية بعد يومين، لتتراكم المشكلات على خطط إسبانيا، لكنه عاد إلى التشكيلة بعد تحوُّل النتيجة إلى سلبية.

وقال لويس إنريكي، مدرب إسبانيا: «عندما يحدث أمر بهذا الحجم، يترك أثرًا بالتأكيد، والشكوك تسبب الإزعاج».

وأضاف: «تخيل أي لاعب بعد موسم رائع وبسبب أمر كهذا، يخاطر بالغياب عن بطولة تنظم كل 4 سنوات».

وحرمت النتائج الإيجابية، الفريق من تحليل المنافسين عبر الفيديو بسبب مخاوف من التجمعات في أماكن مغلقة، بينما حصل اللاعبون على تطعيم يوم الجمعة، مما يثير مخاوف أخرى من الآثار الجانبية قبل المباراة.

وتتعارض هذه الشكوك بالتأكيد مع التفاؤل بتكرار إنجاز التتويج بلقبي 2008 و2012، لكن لويس إنريكي يتمسك بالطاقة الإيجابية.

وسيغيب بوسكيتس، اللاعب الوحيد المتبقي من التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2010 بعد استبعاد سيرجيو راموس، عن مواجهة السويد، لكن من المتوقع عودته أمام بولندا.

وتضررت السويد، التي خسرت 0-3 وتعادلت 1-1 أمام إسبانيا في التصفيات، من كورونا أيضًا، واستبعدت ديان كولوسيفسكي وماتياس سفانبرج من اللقاء.

وربما يعاني فريق المدرب يان أندرسون، الذي تدرب في جوتنبرج، من درجات الحرارة في إشبيلية، والتي من المتوقع أن تصل إلى 27 درجة عند انطلاق المباراة.

وتلعب بولندا ضد سلوفاكيا في المواجهة الأخرى بالمجموعة الخامسة في تمام الساعة السابعة، كما يشهد اليوم أيضًا مواجهة اسكتلندا والتشيك لحساب الجولة الرابعة، في تمام الساعة الرابعة.

915

مليون يورو

القيمة السوقية

80

أعلى لاعب:

ماركوس يورينتي

مليون يورو

8

ملايين يورو

أقل لاعب

روبرت سانشيز

إسبانيا

ألقاب يورو

الهداف التاريخي: دافيد فيا

215

40

200

مليون يورو

مليون يورو

ألف يورو

القيمة السوقية

أعلى لاعب:

أقل لاعب

ألقاب يورو

الهداف التاريخي: زلاتان إبراهيموفيتش

ألكسندر إيزاك/ ديان كولوسوفسكي

أندرياس غرانكفيست

1.5
المزيد من المقالات
x