المحتوى المنشور بترخيص من الشريك التجاري. صحيفة وول ستريت جورنال

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي

«قال بنك روسيا إن الطلب على السلع والخدمات ينتعش بوتيرة أسرع من قدرة الاقتصاد على توفيرها، وهي مشكلة أبلغت عنها الشركات في جميع أنحاء العالم».

قام بنك روسيا المركزي برفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 5.5 % من 5 %، وذلك بعدما بدأ في تشديد سياسته خلال شهر مارس الماضي، عندما كان سعر الفائدة الرئيسي يبلغ 4.25 %. وقال البنك إنه من المرجح رفع سعر الفائدة مجددًا خلال الأشهر المقبلة.


وأضاف البنك: «الضغط التضخمي المتزايد في سياق الانتعاش الاقتصادي الكامل يمكن أن يؤدي إلى انحراف كبير وطويل الأمد للتضخم الذي يرتفع عن الهدف». وأضاف: «هذا الأمر يستدعي الحاجة إلى مزيد من الزيادات في سعر الفائدة الرئيسي، الذي سيتم إقراره خلال الاجتماعات القادمة».

ورغم ارتفاع الأسعار في وقت سابق، فقد صعد المعدل السنوي للتضخم أكثر من هدف البنك المركزي البالغ 4 %، ووصل إلى 6 % شهر مايو الماضي.

وقال بنك روسيا إن الطلب على السلع والخدمات ينتعش بوتيرة أسرع من قدرة الاقتصاد على توفيرها، وهي مشكلة أبلغت عنها الشركات في جميع أنحاء العالم.

واختتم البنك أن انتعاش الطلب على السلع الأساسية كان يدعم الانتعاش الاقتصادي، وأنه يتوقع أن يتطابق الناتج المحلي الإجمالي لروسيا مع مستويات ما قبل الوباء في أقرب وقت خلال الربع الجاري.
المزيد من المقالات
x