«لنجعلها خضراء».. 200 متطوع ينظفون غابات مانجروف سنابس

المبادرة تهدف لتنظيف الشواطئ وتعزيز ثقافة حماية البيئة في المجتمع

«لنجعلها خضراء».. 200 متطوع ينظفون غابات مانجروف سنابس

السبت ١٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
نظمت بلدية محافظة القطيف بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة أمس، مبادرة «لنجعلها خضراء» التي تهدف لتنظيف الشواطئ وتخليصها من الملوثات البيئية، وذلك بمشاركة 200 متطوع ومتطوعة.

حماية البيئة


وقال رئيس بلدية تاروت م. عبدالعزيز الشلاحي، إن إطلاق حملة تنظيف غابات المانجروف بسنابس بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، يهدف إلى تعزيز ثقافة الحماية على البيئة وتفعيل اليوم العالمي للتنوع البيئي، مشيدًا بالمشاركة الواسعة للمتطوعين من الجنسين من مختلف الأعمار.

مستوى الوعي

وأضاف أن الاستجابة الواسعة من الشباب من الجنسين تكشف ارتفاع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن البلدية حريصة على تفعيل جميع المبادرات ذات العلاقة برفع مستوى الحفاظ على البيئة، وأنها تعمل عبر العديد من البرامج على رفع مستوى الحفاظ على البيئة.

جهود المتطوعين

ولفت إلى أن المبادرة تعمل في الاتجاهات كافة لتعزيز هذه الثقافة في المجتمع، مشيرًا إلى أن المبادرات العديدة التي أطلقتها خلال الأشهر الماضية تصب في حماية البيئة، وأن الحملات العديدة لتنظيف الشواطئ والمواقع العامة تتلاقى مع جميع الجهود المبذولة لتعزيز هذه الثقافة لدى مختلف الشرائح الاجتماعية، وأثنى على جهود المتطوعين والمتطوعات المشاركين في الفعاليات ودورهم في تنمية ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز المشاركات التطوعية من مختلف فئات المجتمع.

مشاركة واسعة

وأوضح مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري، أن المركز شارك في المبادرة بالتعاون مع بلدية القطيف، وأن المبادرة حظيت بمشاركة واسعة من الجنسين بمختلف الأعمار، ووصف المشاركة الواسعة أنها تجسيد عملي للإسهام في توفير بيئة آمنة بالمحافظة.

دعم لوجستي

وأعرب عن شكره وامتنانه للتعاون الكبير من بلدية القطيف من خلال الدعم اللوجستي لإنجاح المبادرة، مؤكدًا أن مشاركة البلدية انعكاس لاهتمامها بالجوانب البيئية، وحرصها على توفير البيئة الآمنة على الدوام.
المزيد من المقالات
x