ثلاث جهات حكومية تكافح «البسطات العشوائية» بوسط الدمام

"اليوم" رافقت الحملة خلال جولاتها بالسوق المركزية

ثلاث جهات حكومية تكافح «البسطات العشوائية» بوسط الدمام

الاحد ١٣ / ٠٦ / ٢٠٢١
نفذت بلدية وسط الدمام بمشاركة مكتب العمل، والأمن الوقائي، حملة لمواجهة المخالفات والافتراش العشوائي بشارع 15 «سيكو» وسط الحاضرة، والذي يمثل محطة تجمع للعمالة المختلطة وخاصة الوافدة الآسيوية.

مواجهة الازدحام


ورافقت «اليوم» الحملة التي انطلقت في الـ8 من صباح أمس، وهدفت إلى الحد من الافتراش والبسطات العشوائية على الأرض والأرصفة وتتعدى على الشوارع، دون رصد مخالفات في الموقع.

وشملت الحملة متابعة سكن العمالة، لمواجهة الازدحام فيها والمخالفات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، بالمباني المنتشرة في الحي، غير أن أغلب العمالة كانت متغيبة عن المنازل في هذا الوقت.

زيارات متواصلة

وتأتي هذه الحملة امتدادا لحملات سابقة في الحي ذاته وفي أحياء أخرى بالدمام بهدف تحقيق الأمن الغذائي، ومتابعة التقيد بالاحترازات الصحية الوقائية الصحيحة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الجهات أنها سوف تواصل الحملات على السوق المركزي في الأيام المقبلة، حتى يتم الانتهاء من ظاهرة الافتراش.

حي سيكو

وطالب عدد من المواطنين الموجودين والقاصدين للحي باستمرار الحملات المكثفة على حي «سيكو»، لأنه مركزي ونقطة تجمع للعمالة، ويوجد فيه العديد من العمارات السكنية التي تغص بالعمالة، مشددين على أهمية مواجهة انتشار فيروس كورونا بكافة الطرق.

وذكر فهد القحطاني أن الحي يغص بالعمالة الوافدة، التي تعرض منتجات مختلفة ومتنوعة، وتسيطر على هذا الحي، مضيفا: «نتمنى وجود الشباب السعودي في جميع المحلات سواء كانت خضراوات وفواكه أو محلات أسماك أو ملابس، وغيرها السوق».

منتجات مغشوشة

وطالب محمد العبيد بمواصلة الحملات للقضاء على البسطات الأرضية التي يغص بها السوق في فترات متقطعة، مبينا أن العمالة تتغيب عن الساحة وقت ظهور الحملات إلا أنها تعود مرة أخرى.

وقال: إن افتراش السوق يتكرر وهذا مخالف تماما، فتجد الفاكهة والخضراوات والأسماك والملابس والعطور والساعات تنتشر في البسطات الأرضية وعلى الأرصفة وأكثرها مغشوشة أو تالفة ومجهولة المصدر أيضا، كما أن هناك بعض المحلات تعرض قوارير المياه الكبيرة خارج المحال، التي تتعرض لأشعة الشمس مما قد تسبب في الأمراض العديدة والخطيرة، مشددا على أهمية تكثيف الحملات في الحي والقضاء على المخالفات.
المزيد من المقالات
x