«يورو».. تعود في زمن الكورونا

ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية

«يورو».. تعود في زمن الكورونا

السبت ١٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
انطلقت بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم أخيرا أمس الجمعة بعد تأجيلها لمدة عام بعرض مبهر للألعاب النارية والبالونات تم خلاله استعراض الفرق 24 المنافسة في الملعب الأولمبي في روما.

وحضر نحو 16 ألف متفرج المباراة الافتتاحية بين إيطاليا وتركيا بنسبة 25 في المائة من سعة الاستاد ضمن قيود احتواء فيروس كورونا.


وفي محاولة لزيادة الإثارة، التي افتقدتها العاصمة روما قبل انطلاق المباراة الافتتاحية، رحب الثنائي الفائز بكأس العالم 2006 فرانشيسكو توتي وأليساندرو نيستا بالجماهير في حفل الافتتاح.

وأحيا مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي الحفل بينما انطلقت الألعاب النارية من سقف الاستاد والملعب لتبعث أجواء رائعة من الدخان الملون في أرجاء المكان.

وقام بوتشيلي بغناء «نيسون دورما» - وهي أغنية أصبحت أيقونة بين مشجعي كرة القدم عقب كأس العالم 1990 في إيطاليا- قبل أن يؤدي أعضاء فرقة «يو2» و«ذا إيدج» سويا برفقة مارتين جاريكس منسق الموسيقى (دي.جي) الأغنية الرسمية للبطولة «نحن الشعب».

واستهل المنتخب الإيطالي حملته في البطولة بالفوز على المنتخب التركي 3/صفر أمس الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في روما، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة فيما ظل المنتخب التركي بلا رصيد.

وتقام المباراة النهائية يوم 11 يوليو في ملعب ويمبلي.
المزيد من المقالات
x