«الغبار» يحجب الرؤية في الشرقية

رياح مثيرة للأتربة وارتفاع درجات الحرارة

«الغبار» يحجب الرؤية في الشرقية

تشهد المنطقة الشرقية، نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، مع شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، بسرعة رياح تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة برياح شمالية - شمالية غربية مع ارتفاع في درجات حرارة تصل إلى 43 درجة مئوية وتستمر الحالة، حتى صباح يوم غدٍ الأحد.

وقال محلل المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ«اليوم»: «تشهد المنطقة الشرقية بشكل عام نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم القطاع الشرقي، وتنعدم الرؤية الأفقية، وتصل سرعتها إلى 50 كم/ ساعة، خاصة خلال فترة النهار، بسبب الغبار المثار على الطرق السريعة».


وأضاف: «تكون درجات الحرارة العظمى أقل من 43 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر الرياح النشطة حتى صباح الأحد»، مشيرًا إلى أن الحالة تستمر اليوم السبت على المنطقة الشرقية، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، والقصيم، وأجزاء من مناطق حائل، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

وأكد استمرار تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، متوقعًا طقسًا شديد الحرارة على الأجزاء الغربية والساحلية من منطقتي تبوك والمدينة المنورة كذلك على الأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة وتشمل السواحل منها.

وكان المركز الوطني للأرصاد رفع حالة الإنذار يوم أمس الجمعة، على المنطقة الشرقية، والتنبيه المتقدم لأخذ الحيطة والحذر من الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة الشرقية من رياح نشطة وأتربة مثارة ونشاط في الرياح السطحية والمصحوبة بتدني في الرؤية الأفقية، تصل إلى شبه انعدام في الرؤية بسرعة رياح تصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة باتجاه شمالية - شمالية غربية.
المزيد من المقالات
x