«الغطاء الأخضر».. وجهة جاذبة للزوار والمصطافين بالباحة

مساحات الحدائق والمتنزهات تجاوزت 27 مليون متر مربع متكاملة الخدمات

«الغطاء الأخضر».. وجهة جاذبة للزوار والمصطافين بالباحة

السبت ١٢ / ٠٦ / ٢٠٢١
حققت المؤشرات السياحية بمنطقة الباحة تقدمًا هائلًا خلال السنوات الماضية، من خلال العديد من المشروعات والمرافق والمنشآت السياحية والترفيهية والتجارية، ومراكز الخدمات المساندة التي يمكنها تلبية متطلبات واحتياجات التدفق المتزايد للسياح والزوار للمنطقة، والتي سجلت أيضًا ارتفاعًا ملموسًا وواضحًا في الاستثمار بكافة صوره من قبل القطاع الخاص ورجال الأعمال والمهتمين بصناعة السياحة، كما سجلت الفنادق نسبة إشغال كبيرة.

إقبال كبير


وشهدت الحدائق والمتنزهات بمنطقة الباحة خلال إجازة صيف هذا العام، إقبالًا كبيرًا من الزوار والمتنزهين من داخل المملكة وخارجها، وتصدرت المتنزهات قائمة الأكثر إقبالًا، مثل متنزه غابة رغدان، ومتنزه الأمير حسام بالقيم، والمتنزه الوطني بلجرشي، ومتنزه الأمير مشاري ببني حسن، ومتنزه الثروة الوطنية بالقرى، وحديقة طيبة الاسم بالعقيق، وحديقة الفراشة بالمندق، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنظيمية التي تشارك فيها الجهات الحكومية بالباحة.

مساحات الحدائق

وأوضح أمين المنطقة د. علي بن محمد السواط، أن مجمل مساحات الحدائق والمتنزهات تجاوزت 27 مليون متر مربع، تشمل المرافق العامة وألعاب الأطفال، وكذلك المسطحات الخضراء والمظلات وأعمدة الإنارة والأرصفة والجلسات والمواقف.

خدمات متكاملةوأشار إلى أنه جرى تركيب 234 لعبة جديدة منها المخصص للأطفال وأخرى للياقة، وزراعة 765 ألفًا من الزهور والأشجار، كما قامت الأمانة بصيانة 328 ألف متر مربع للمسطحات الخضراء، وصيانة 217 دورة مياه، بالإضافة إلى صيانة 18800 عمود إنارة، وتركيب 581 مظلة، وتركيب بلاط مطاطي لأرضيات الملاعب بمساحة 6800 متر مربع، وصيانة 42 ألف متر مربع للأرصفة وممرات المشاة.

مواقع جاذبة

وأكد أن أمانة الباحة تبذل كل الجهود من أجل زيادة المواقع الجاذبة رغبة منها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتأمين مساحات ترفيهية إضافية للسكان والزوار، بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمرية من خلال تنفيذ المزيد من مشروعات الحدائق والعناية بأعمال التشجير في مختلف أنحاء المنطقة؛ لتوفير المتنفس الجميل للأسر والأفراد.
المزيد من المقالات
x