تركيا vs إيطاليا كسر العقدة

تركيا vs إيطاليا كسر العقدة

الخميس ١٠ / ٠٦ / ٢٠٢١
يفتتح المنتخب الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، وسيكون لديه نفس هدف المنتخبات الكبرى وهو الوصول والفوز بنهائي البطولة يوم 11 يوليو المقبل بملعب ويمبلي، ويأمل الأزوري أن يقدم عرضا ممتعا في الافتتاح أمام تركيا.

وتحتضن العاصمة الإيطالية روما المباراة الافتتاحية ليورو 2020 في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة على ملعب الأوليمبيكو بروما.


ويدخل فريق المدرب روبرتو مانشيني بطولة أوروبا منتشيا بمسلسل من 27 مباراة متتالية دون هزيمة يرجع إلى 2018 ورشحه كثيرون للفوز باللقب.

ويخوض المنتخب الإيطالي جميع مبارياته الثلاث في مجموعته بيورو 2020 على هذا الاستاد، حيث يتقاسم فريقا روما ولاتسيو سويًا الاستاد الأولمبي، والذي تبلغ سعته 72 ألفًا و500 مقعد، كما يستضيف ملعب الأولمبيكو مباراة واحدة بدور الثمانية في الثالث من يوليو.

المنتخب الإيطالي يعود للمشاركة في البطولات بعدما غاب عن بطولة كأس العالم الأخيرة، وأحدث المدرب روبرتو مانشيني تغييرات كبيرة. ولم يخسر المنتخب الإيطالي في 27 مباراة، معتمدا على الطريقة الدفاعية التي يشتهر بها بقيادة ليوناردو بونوتشي بينما يعتمد في الهجوم على شيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني لتسجيل الأهداف.

في المقابل يبحث المنتخب التركي عن الانتصار الأول له على إيطاليا، حيث لم يستطع الفوز في 8 مواجهات سابقة.

المنتخب التركي تأهل لواحدة فقط من آخر خمس بطولات كبيرة، وسيكون عبور الدور الأول (دور المجموعات) في يورو 2020 بمثابة انتصار كبير للفريق.

وتضم المجموعة الأولى ليورو 2020 أيضًا سويسرا وويلز، حيث يلتقي المنتخبان يوم غد السبت في باكو.
المزيد من المقالات
x