«طريق الملك فهد».. فواصل متهالكة تهدد سلامة المركبات

النقل: إصلاح طبقة الأسفلت وتنفيذ مواقف خاصة لدوريات المرور

«طريق الملك فهد».. فواصل متهالكة تهدد سلامة المركبات

طالب عدد من المواطنين، بتكثيف أعمال الصيانة على طريق الملك فهد؛ نظرًا لأهميته الحيوية، وتزايد الحركة المرورية عليه، في ظل معاناة الطريق من وجود بعض فواصل تصريف المياه، منخفضة عن مستوى الطبقة الأسفلتية، ما يتسبب في التكدس المروري، خاصة في حال وقوع حوادث على الطريق.

شريان أساسيوذكر المواطن «أحمد الغامدي» أن الطريق يعد شريانا أساسيا في المنطقة، في ظل زيادة الكثافة السكانية وأعداد السيارات التي تعبر هذا الطريق، وأصبح يعاني من الزحام، مشيرًا إلى أن الطريق بداية من الدمام يحتاج إلى صيانة وتنظيم.


حفر وأضراروأشار «الغامدي» إلى وجود حفر في الطريق تلحق الأضرار بالمركبات، وأنه يجري صيانة لمركبته كل شهر؛ لما تتلقاه من أضرار على الطريق، موضحًا أنه في حال وقوع حادث، فلا يقتصر على مركبته فقط، بل يصل لعدد من المركبات الأخرى، بسبب التكدس المروري على الطريق.

صيانة واهتماموبين المواطن «إبراهيم المسعود» أن الطريق يعاني من كثرة الحفر، بالإضافة إلى ضعف تصريف المياه على هذا الطريق في مواسم الأمطار، مطالبًا بتكثيف الصيانة والاهتمام بالطريق.

تنظيم مستمروشدد المواطن «محمد الضامري» على أن رجال الأمن يقومون بتنظيم الطريق بشكل مستمر، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الاهتمام بالطريق، حيث إنه يعد من أهم الطرق في المنطقة.

مواقع حرجةمن ناحيته، أكد فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية متابعة وصيانة أجزاء من الطريق، من قبل وزارة النقل، وباقي أجزاء الطريق تتبع أمانة المنطقة الشرقية، وأنها تنفذ أعمال الصيانة الروتينية للطريق بشكل مستمر ودوري، وذلك بأعمال النظافة وإزالة الحشائش والمخلفات بالإضافة لأعمال تعبئة الحفر والتشققات بشكل مستمر وصيانة عوامل السلامة على الطريق، وعمل فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية خلال الفترة الماضية على حل مشاكل تجمع مياه الأمطار وذلك بربط المواقع الحرجة بشبكات تصريف مياه الأمطار التابعة للأمانة.

استبدال الفواصلوأضاف فرع الوزارة أنه تم تبليغ مقاول الصيانة بأعمال استبدال فواصل التمدد على عدد من الجسور على الطريق، مع إصلاح طبقة الأسفلت للمناطق المتضررة، وجار التنسيق حاليا مع الجهات المختصة لاستخراج تصاريح العمل، وتنفيذ مواقف خاصة لدوريات المرور وتهيئتها بالدهانات واللوح عند التقاطعات الموجودة على الطريق وذلك لرفع السلامة المرورية للطريق، كما تقوم الوزارة بمتابعة وصيانة إنارة الطريق ضمن عقد صيانة الأعمال الكهربائية.

شريان ربطوأوضح فرع الوزارة أن طريق الملك فهد من الطرق الرئيسية بالمنطقة الشرقية ويمثل شريانا يربط محافظات حاضر الدمام «الدمام - الخبر - الظهران» بعضها ببعض.

حركة عاليةوأشار فرع الوزارة إلى أن الطريق يشهد حركة مرورية عالية جدا نظرا لتقاطعه مع عدد من الطرق الهامة بالمنطقة بالإضافة إلى أنه يصل لمعظم المواقع الهامة والحيوية بحاضرة الدمام كما يصل مباشرة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مؤكدًا أن الفواصل المتضررة بداية الطريق ليست ضمن اختصاصات الوزارة.
المزيد من المقالات
x