الزبادي يعزز صحة القلب

الزبادي يعزز صحة القلب

الأربعاء ٠٩ / ٠٦ / ٢٠٢١
الزبادي غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ب 2 و12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويعتبر تناوله يوميًا خاصة خالي الدسم يحقق العديد من الفوائد الصحية الممتازة، فهو خفيف على المعدة وأسهل في الهضم من الحليب.

وفقًا لما ذكره موقع «فوود تي في»، الزبادي مفيد للهضم لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك وهو مكوّن يحتوي على بكتيريا حية، ومن المعروف أن هذه البكتيريا المفيدة تعمل على تحسين نشاط الأمعاء وتهدئة التهابات الجهاز الهضمي وعلاج اضطراب المعدة، ويحافظ على كثافة العظام وتقويتها، وتساعد البروتينات الخاصة فيه جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم المرتفع وتعزيز صحة القلب.


ووجدت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين فى جامعة فيينا في النمسا أن تناول نحو 200 جرام زبادي كانت فعالة في تعزيز المناعة. كما أن له تأثيرا مرطبا على البشرة ويعالج البشرة الجافة بشكل طبيعي، حيث يعاني الكثير من الأشخاص من حب الشباب بسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد تناول الزبادي في تنقية القناة الهضمية، ما يؤدي إلى بشرة صحية، كما يعتبر الزبادي عنصر تجميل ممتازا لوضعه على الوجه لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر ويزيل جميع الزيوت والخلايا الميتة.
المزيد من المقالات
x