ممشى صحي من «حجر المرو» بمتنزه وحديقة اللهابة

ممشى صحي من «حجر المرو» بمتنزه وحديقة اللهابة

الأربعاء ٠٩ / ٠٦ / ٢٠٢١
نفذت بلدية اللهابة التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، ممشى صحيًا بحديقة اللهابة العامة بطول 25 مترًا، وعرض 4 أمتار، ويتكون من حجر المرو متعدد الألوان، ويتميز بأقطار ذات حواف ملساء لا تؤثر على الأفراد المستخدمين للممشى، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان والعمل علي تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن.

وقال رئيس بلدية اللهابة م. فايز الشمري: إن لرياضة المشي فوائد عديدة تعزز الصحة العامة وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وتحافظ على مرونة المفاصل وقوة العضلات، وغيرها من فوائد صحية كثيرة، إضافة إلى أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة وتحسين التوازن وتدفق الدم في الجسم، للحفاظ على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية والوقاية من الأمراض.


وأكد أهمية وجود الوعي المجتمعي لرياضة المشي لما لها من فوائد صحية كثيرة، مشيرًا إلى إسهام الممشى الصحي الذي نفذته بلدية اللهابة في رفع وعي المجتمع وتحفيز أفراده على اتباع سلوك صحي، وجعله عادة في حياتهم اليومية، موضحًا أن الممشى الصحي يستهدف رفع معدل الممارسين لهذه الرياضة وتعزيز الصحة العامة ونشر الثقافة الصحية من خلال هذه المماشي لممارسة هذه الرياضة المهمة وتنميتها لدى الفرد والمجتمع.

وأشار إلى أن البلدية حريصة على إقامة المماشي الرياضية لمواكبة التطور الحضاري والعمراني الذي تشهده اللهابة، وتوفير الخدمات والوسائل التي تعزز من مكانتها من خلال تكامل الخدمات في إطار إستراتيجية لتطوير المرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والزوار، ولضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة للسكان.
المزيد من المقالات
x