الأهلي.. موسم للنسيان!!

الأهلي.. موسم للنسيان!!

الأربعاء ٠٩ / ٠٦ / ٢٠٢١
معاناة كبيرة عاشها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الذي في الموسم المنصرم بعدما بدأ الموسم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفوزين متتاليين قبل تعثره أمام الاتحاد بثنائية نظيفة بعدها عاد إلى طريق الانتصارات من بوابة العين، لكنه سرعان ما بدأ مسلسل سوق الأسهم حتى عرف الأهلي وعاد للتذبذب ليغيب عن الانتصارات لـ 9 جولات ثم فوز أمام القادسية وخسارة من الهلال والتعادل مع أبها لينهي الموسم بخسارة من الاتفاق جعلته يصل إلى ما يسمى بالسقوط الحر الذي أكد عمق المشكلة التي أوصلت الفريق إلى المركز الثامن على لائحة الترتيب.

عوامل كثيرة أدت إلى فشل موسم الأهلي، لكن الميدان يسلط الضوء على أبرز تلك العوامل في التقرير التالي:


1 - الخروج المبكر

خرج الأهلي مبكرا من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم بعد خسارته من العين بهدفين مقابل لا شيء على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في 17 من ديسمبر الماضي، مما أثار استياء الجماهير الأهلاوية التي ما زالت شاهدة على موسم قد يكون الأسوأ في السنوات الأخيرة بعد الإقصاء من كأس الملك.

2- البطاقة الآسيوية

الابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل زاد من غضب جماهير الراقي، وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي لا يصل فيها الفريق إلى دوري أبطال آسيا منذ 2015 إذ كان الغياب الأخير في 2014.

3- أسوأ موسم منذ 2008-2007

أعاد الأهلي ذكريات موسم 2008-2007 بعد أن أنهى الدوري في المركز الثامن، مبتعدًا عن المراكز الست الأولى لأول مرة منذ 2007 بعد خسارته في 13 جولة وتعادله في ست مواجهات وفوزه في 11 مباراة واستقبل 56 هدفا وسجل 44 هدفا.

4- أزمة داخلية خرجت عن المألوف

تصاريح المحترف السوري عمر السومة ومحمد العويس لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في 22 من فبراير الماضي، والتي أظهرت وجود فجوة كبيرة بين لاعبي الفريق ومجلس إدارة النادي بقيادة عبد الإله مؤمنة حينها، موضحين أن اللاعبين يقاتلون وحدهم من غير دعم الإدارة التي باتت متأخرة في كل شيء مع عدم تقديمها ما يشفع للوصول إلى الألقاب.

5- فشل إداري

إقالة المدرب الصربي فلادن ميلويفيتش وتعيين المدرب الوطني يوسف عنبر بدلا منه أكدت وجود فشل إداري في الأهلي إذ رفضت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم تدريب عنبر للأهلي بعد تدريب الأخير للبكيرية هذا الموسم قبل أن ينهي الارتباط بهم في ديسمبر.

=============

5 أسباب أكدت توهان الأهلي

- الخروج المبكر من كأس الملك

- الابتعاد عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا

- الأزمات الداخلية

- الفشل الإداري

- موسم سيئ

---------

لعب 30 فاز 11 تعادل 6 خسر 13 له 44 عليه 56 النقاط 39

----------------

3 أسوأ دفاع في الدوري

8 ترتيب الفريق في موسم 2021-2021

22 فبراير ظهر السومة بتصريح ضد إدارة النادي

2007-2008 أنهى الدوري في المركز الـ 8
المزيد من المقالات
x