إغلاق 5 منشآت مخالفة في صناعيتي دلة والخضرية

إغلاق 5 منشآت مخالفة في صناعيتي دلة والخضرية

الثلاثاء ٠٨ / ٠٦ / ٢٠٢١
نفذت اللجنة الخاصة بمخالفات صناعية دلة، وصناعية الخضرية، والمبنية على توجيهات إمارة المنطقة الشرقية، حملة مشتركة؛ للوقوف على المنشآت في المواقع المحددة، بمشاركة الجهات الشريكة والمكونة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وشعبة الأمن الوقائي، ووزارة التجارة، والدفاع المدني، وأمانة بلدية الدمام.

وأغلق مراقبو البلدية خمس منشآت لعدم وجود تراخيص للمحلات، وحرر مراقبو وزارة التجارة، عددًا من مخالفات الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية، كما تم ضبط مخالفات تخص الدفاع المدني فيما يتعلق بعدم تطبيق نظام مكافحة الحريق للمنشآت وعدم وجود تراخيص.


استهدفت اللجنة تحرير المخالفات كل باختصاصه، فاختلفت المخالفات حسب الاختصاص، فقد حرر مراقبو فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بفرع المنطقة الشرقية عددًا من المخالفات، التي تختص بنظام العمل.

من جهته، شدد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، على ضرورة متابعة نشاط المنشآت في المناطق الصناعية، والتأكيد على مراقبي الوزارة بضرورة توعية وإرشاد أصحاب العمل للالتزام الأمثل وتحقيق سوق عمل واعٍ، وأشار إلى أن هذه الحملة متابعة لسلسلة من الحملات المشتركة، التي قامت وستقوم بها اللجنة لضبط سوق العمل.
المزيد من المقالات
x