الأخضر يبدأ الاستعداد لسنغافورة

«الأوزبكي» يحافظ على الوصافة

الأخضر يبدأ الاستعداد لسنغافورة

الثلاثاء ٠٨ / ٠٦ / ٢٠٢١
واصل المنتخب الوطني الأول، أمس الإثنين، تدريباته في معسكره المقام حاليا في العاصمة الرياض، استعدادا لخوض مباراته السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك بمواجهة منتخب سنغافورة يوم الجمعة القادم.

وأجرى لاعبو «الأخضر» مساء أمس حصة تدريبية على «استاد الأمير فيصل بن فهد»، تحت إشراف المدير الفني «إيرڤي رينارد»، بدأت بتمارين الإحماء بعدها تمرين التمرير لتختتم الحصة التدريبية بمباريات مصغرة.


على صعيد متصل، اكتفى عبدالإله العمري ومحمد البريك بتمارين خاصة برفقة المعد البدني.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته اليوم الثلاثاء عند الساعة الثامنة مساء على «استاد الأمير فيصل بن فهد» في حصة تدريبية مغلقة أمام وسائل الإعلام.

الأوزبكي يكتسح سنغافورة

من جهة أخرى حافظ المنتخب الأوزبكي على وصافة المجموعة الرابعة بعدما تغلب على نظيره السنغافوري 5-0، تناوب على تسجيلها، جلال الدين مشاريبوف (6 و34) وإلدور شومورودوف (45) وعادل أحمدوف (50) وعرفان فندي (89 بالخطأ في مرماه)، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة التاسعة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 12 نقطة وبفارق نقطتين عن المنتخب السعودي الذي يتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، فيما ترجع المنتخب السنغافوري للمركز الرابع برصيد 7 نقاط.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى خمس دقائق حتى افتتح أوزبكستان النتيجة عندما استقبل جلال الدين مشاريبوف كرة داخل منطقة الجزاء لعبها على الطاير على يمين الحارس السنغافوري (6) ولاحت فرصة لأوزبكستان لإضافة هدف ثان ولكن كرة عادل احمدوف ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (17) وأنقذ حارس سنغافورة مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية إلدور شومورودوف وأنهى خطورتها (25) ونتيجة السيطرة الميدانية أضاف مشاريبوف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده عندما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء أرسلها قوية أرضية على يمين محمد عزوان (34) وفي الدقيقة الأخيرة نجح إلدور شومورودوف في تسجيل ثالث الأهداف عندما استقبل كرة عرضية وهيأها لنفسه قبل أن يرسلها قوية على يسار محمد عزوان. وبعد مرور اربع دقائق على انطلاقة الشوط الثاني عزز أوزبكستان تقدمه بهدف رابع إثر هجمة منسقة وصلت في النهاية لعادل احمدوف الذي صوبها قوية على يسار الحارس السنغافوري (50) وانقذ محمد عزوان مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة اكروم عليبايف القوية وحولها للركنية (72) وقبل النهاية بدقيقة أضاف أوزبكستان هدفا خامسا عندما لعب عادل احمدوف كرة عرضية ارتطمت برأس المدافع عرفان فندي وأخذت طريقها داخل المرمى.
المزيد من المقالات
x