وزير الرياضة :المملكة مستمرة في استضافة كبرى البطولات العالمية

وزير الرياضة :المملكة مستمرة في استضافة كبرى البطولات العالمية

الاحد ٠٦ / ٠٦ / ٢٠٢١
أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل ،وزير الرياضة ، أن المملكة اصبحت قبلة لكافة المنافسات الرياضية العالمية، موضحاً ان المملكة استطاعت إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير .

وقال وزير الرياضة خلال مؤتمر التواصل الحكومي عن إسهامات الوزارة لتحقيق رؤية 2030 وعن تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية:" اتقدم بالشكر والتقدير لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد على الدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي ، وقد استطاعت المملكة إثبات قدرتها على تنظيم واستضافة كبرى الفعاليات العالمية بأعلى المعايير بدعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد".


وأضاف سموه:" المملكة مستمرة في استضافة بطولة السوبر الإسباني والسوبر الإيطالي وبطولة السوبر جلوب لكرة اليد، وجولة العالم لكرة السلة 3*3، وسباق فورمولا إي 2022 ورالي داكار 2022".

وتابع وزير الرياضة : "حظوظ السعودية قوية في استضافة كأس آسيا 2027 ".

وكشف الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل :" تم تنظيم بطولات رياضية نسائية وأقيمت 25 بطولة رياضية نسائية ، كما يوجد 17 عضو نسائي في اللجان الدولية والقانون".

وأوضح وزير الرياضة :" رياضتنا افتقدت في فترة سابقة إلى التوسع في الألعاب وهذا للأسف تسبب في ضياع المواهب، والحمد لله جاءت رؤية المملكة 2030 لخدمة هذا الجانب من خلال تعزيز ونشر الرياضات ".

وأضاف سموه :" منذ انطلاق الرؤية ارتفعت نسبة ممارسة الریاضة من 13% إلى 19%، كما بلغ عدد المجموعات الریاضیة 450 مجموعة منھا 200 مجموعة نسائیة، وتمت زیادة عدد الاتحادات من 32 اتحادًا إلى 92 اتحادًا ولجنة ورابطة، و كان لدينا 32 اتحاد رياضي ، والآن يوجد لدينا 92 اتحادا".

وبين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: وزارة الرياضة ستعلن قريبًا عن إطلاق مشروع تراخيص الأندية والأكاديميات الرياضية وتحديث تراخيص الصالات والمراكز الرياضية، وهناك مقرات 3 أندية سيتم تحويلها إلى استادات بحلول عام 2022 هي الفتح والاتفاق والشباب كما ان هناك 9 أندية تمكنت من تأهيل منشآتها من خلال تطويرها وتحسين المرافق التابعة لها، وساهمت في زيادة عدد الألعاب الرياضية المختلفة واللاعبين والفرص الوظيفية".

وقال سموه :" ان اهم شراكة تخص وزارة الرياضة هي الشركة مع وزارة التعليم، و دوري المدارس سيستمر، ونعمل مع وزارة التعليم لإطلاق ألعاب مختلفة والدوري المقبل سينطلق مع بداية العام الدراسي المقبل ".
المزيد من المقالات
x