جامعة الملك فيصل تحصد الأفضلية في جوائز التايمز الآسيوية

جامعة الملك فيصل تحصد الأفضلية في جوائز التايمز الآسيوية

الاحد ٠٦ / ٠٦ / ٢٠٢١
رُشحت جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 8 جامعات آسيوية عن فئة «الاستراتيجية الدولية»، وعن فئة «مكان العمل»، ضمن جوائز التايمز الآسيوية لعام 2021، وشارك في هذه النسخة أكثر من 200 مؤسسة تعليم عالٍ من مختلف دول قارة آسيا.

وأوضح رئيس جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي أن هذا الاستحقاق يأتي امتدادًا لما يشهده التعليم العالي في المملكة من تطور لافت في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، وهو ما انعكس إيجابًا على مسيرة جامعة الملك فيصل في مختلف المجالات تحققت من خلالها تحولات إيجابية واكبت تطلعات وزارة التعليم وأهداف رؤية المملكة 2030، وكان من أبرزها إعلان هوية الجامعة التي تستهدف الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وإطلاق خطتها الاستراتيجية 2020-2024، وإعادة بناء هيكلها الإداري، وإنشاء قطاع معني بالابتكار وتنمية الأعمال، وزيادة برامجها العلمية وتخصصاتها الدقيقة، ورفع نسبة وجودة إنتاجها البحثي، وتوسيع دائرة شراكاتها المحلية والدولية، وكل ذلك مكنها -بفضل الله تعالى- من نيل هذا الاستحقاق الآسيوي.


وأوضح المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية د. عائذ المبارك، أن جائزة فئة «الاستراتيجية الدولية» تُمنح لمؤسسات التعليم العالي المتميزة في بناء الشراكات المؤسسية الدولية، والمؤسسات التي تتبع استراتيجيات نوعية في التدويل واستقطاب المتميزين من الأكاديميين والطلبة الدوليين، وتحقق هذا المنجز للجامعة كنتيجة لتعزيز البُعد الدولي لديها، القائم على تبادل المعارف والخبرات مع مختلف الدول والثقافات، أما جائزة «فئة مكان العمل» فتُمنح لمؤسسات التعليم العالي المتميزة في خلق بيئة استثنائية جاذبة لمنسوبيها، إذ قامت الجامعة بمشاركة المنهجية المتبعة في استقبال وتأهيل منسوبيها الجدد للاندماج في مجتمع الجامعة والمجتمع المحيط به، وتوفير بيئة إيجابية داعمة لموظفيها.
المزيد من المقالات
x